حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4680

اكتشاف 747 نوعًا من البكتيريا المقاومة للحرارة في المايكروويف

اكتشاف 747 نوعًا من البكتيريا المقاومة للحرارة في المايكروويف

اكتشاف 747 نوعًا من البكتيريا المقاومة للحرارة في المايكروويف

08-09-2024 07:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة حديثة نشرت في صحيفة “وول ستريت جورنال” عن اكتشاف مجموعة متنوعة من البكتيريا في أفران المايكروويف يمكنها مقاومة الحرارة.

ووجد الباحثون بعد تحليل عينات من أفران الميكروويف، احتوائها على نظام بيئي متنوع من البكتيريا القادرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

وفي العادة، تعتمد أفران الميكروويف على تسخين الطعام من خلال اهتزاز جزيئات الماء، مما يؤدي إلى إنتاج حرارة احتكاكية تقضي على البكتيريا. لكن البكتيريا الموجودة على الأسطح الداخلية للميكروويف تحتوي على كمية ضئيلة من الماء، مما يساعدها على البقاء على قيد الحياة رغم الحرارة، بحسب الدراسة.

وقد أظهرت النتائج أن أفران الميكروويف المنزلية تحتوي على كمية كبيرة من الميكروبات، بينما أفران الميكروويف في المختبرات أظهرت تنوعًا أكبر. وفقًا الباحث في جامعة فالنسيا لمانويل بوركار، “تسخين الأسماك أو المعكرونة يختلف عن تسخين الكائنات الدقيقة التي قد تكون موجودة على طبقة رقيقة من الدهون على الصفيحة الزجاجية داخل الميكروويف.”

وأشار الباحثون إلى اكتشاف 747 نوعًا من البكتيريا، حيث وجدت أفران الميكروويف المنزلية بكتيريا مثل المكورات العنقودية، والتي توجد عادة على الجلد البشري وقد تشكل خطرًا صحيًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4680
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-09-2024 07:19 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم