حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4115

5 مواهب خفية للتفاح .. لن تخطر في بالك

5 مواهب خفية للتفاح .. لن تخطر في بالك

5 مواهب خفية للتفاح ..  لن تخطر في بالك

08-09-2024 10:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التفاح هو أحد الفواكه الشهيرة والمحببة للكثيرين حول العالم. يتمتع التفاح بالعديد من الفوائد الصحية والمغذية، ولكن هل تعلم أن للتفاح مواهب خفية قد لا تخطر في بالك؟ في هذا المقال، سنكتشف معًا خمسة مواهب مدهشة للتفاح قد تفاجئك.

1. مزيل الروائح الكريهة:

قد تكون قد سمعت من قبل أن تناول قطعة من التفاح يساعد في تنظيف الفم وتنشيط اللثة، ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا استخدامه كمزيل للروائح الكريهة؟ إذا كنت تعاني من رائحة غير مستحبة في الثلاجة أو في الأماكن المغلقة الأخرى، جرب وضع قطعة من التفاح في المكان وسوف يساعد في امتصاص الروائح الكريهة وترك المكان منتعشًا.

2. منظف طبيعي للجلد:

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد. يمكنك استخدام معجون التفاح كمنظف طبيعي للبشرة. قومي بفرك قطعة صغيرة من التفاح على وجهك واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. سيساعد هذا القناع الطبيعي في تنظيف المسام وتوحيد لون البشرة وإضفاء نضارة عليها.

3. مبيد للصداع:

هل تعاني من صداع مزعج؟ قد يكون لديك الحل في متناول يدك. قشر التفاح يحتوي على مركب يسمى الأستيل كولين، وهو مادة تساعد في تخفيف الصداع وتهدئة الأعصاب. قم بتناول قطعة من قشر التفاح النيء واحتفظ بها في فمك لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وستشعر بتحسن كبير في الصداع.

4. منظف للأسنان:

تعاني من تراكم البقع على الأسنان؟ لا داعي للقلق، يمكن للتفاح أن يساعد في تنظيف أسنانك بشكل طبيعي. قم بتناول قطعة من التفاح وامضغها جيدًا، وسوف يساعد الليف الطبيعي في التفاح في إزالة البقع والرواسب على سطح الأسنان وتحسين صحة اللثة.

5. مزيل للتجاعيد:

تحلم ببشرة شابة وخالية من التجاعيد؟ قد يكون للتفاح دور في تحقيق هذا الحلم. قم بتحضير عصير التفاح الطازج وامزجه مع قليل من عصير الليمون. ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة التي تقوي وتجدد خلايا الجلد وتقلل من ظهور التجاعيد.

إذاً، ها هي خمسة مواهب خفية للتفاح التي قد لا تخطر في بالك. من مزيل الروائح الكريهة إلى منظف الجلد ومبيد الصداع، يمكن للتفاح أن يكون أكثر من مجرد فاكهة لذيذة. جرب هذه الاستخدامات الجديدة للتفاح واستمتع بفوائده الصحية والجمالية المدهشة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4115
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-09-2024 10:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم