حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2771

اكتشاف خاتم من العصور الوسطى بتصميم معقد في اسكتلندا

اكتشاف خاتم من العصور الوسطى بتصميم معقد في اسكتلندا

اكتشاف خاتم من العصور الوسطى بتصميم معقد في اسكتلندا

09-09-2024 08:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن علماء الآثار، اكتشاف خاتم من العصور الوسطى المبكرة، ويعتقد أن عمره 1000 عام على الأقل، في اسكتلندا، وفقا لما نشره موقع مجلة " newsweek".

تم العثور على الخاتم ذو التصميم المعقد في موقع حصن بورجهيد في منطقة مجلس موراي في شمال اسكتلندا، كان الموقع في السابق موطنًا لحصن كبير على نتوء صخري كان بمثابة مركز قوة للبيكتس - شعب قديم عاش في ما يُعرف الآن باسكتلندا - بين القرنين السادس والعاشر الميلاديين.

الخاتم النادر، الذي تم اكتشافه أثناء أعمال الحفر التي قادتها جامعة أبردين (UA)، اسكتلندا، على شكل طائرة ورقية ويتميز بقطعة من مادة تشبه الزجاج الأحمر مدمجة في وسطه (المعروفة باسم العقيق). وهو الآن في المتحف الوطني في اسكتلندا وسوف يكون موضوعًا للتحليل.

تم اكتشاف القطعة الأثرية من قبل جون رالف من جامعة أريزونا، في اليوم الأخير من أعمال الحفر التي استمرت لمدة أسبوعين، قائلا: " أثناء أعمال الحفر تمكنا من رؤية الأمر، لأنه على الرغم من مرور أكثر من ألف عام على وجوده في الأرض تمكنا من رؤية ومضات من إطار العقيق المحتمل".

وقال ، إن هناك عدد قليل جدًا من الحلقات البيكتية التي تم اكتشافها على الإطلاق، ولم نتوقع بالتأكيد العثور على شيء مثل هذا ملقى على أرضية ما كان في السابق منزلًا، لقد أصبح الأمر أشبه بلعبة تخمين حقيقية حول من كان يمتلكها، وما الذي استخدمها من أجله، وكيف ضاعت.

ويأمل نوبل وزملاؤه الآن في معرفة المزيد عن القطعة الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى والسياق الذي تم العثور عليها فيه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2771
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-09-2024 08:15 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم