حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8039

الخريشة: الأردن يشهد غدا ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية

الخريشة: الأردن يشهد غدا ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية

الخريشة: الأردن يشهد غدا ولادة مجلس نواب قائم على الكتل البرامجية والحزبية

09-09-2024 05:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، إن الأردن غدا سيشهد ولادة مجلس نواب جديد قائم على الكتل البرامجية والحزبية.



وقال الخريشة خلال مداخلته عبر برنامج "مروحين مع نسرين" الذي يبث عبر راديو هلا، الإثنين، إن الاستحقاق الدستوري في انتخاب مجلس النواب بآليته الجديدة، جاء نتيجة مخرجات رؤية جلالة الملك في تحديث منظومة العمل السياسي، التي بدأت من خلال تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في عام 2021 التي ضمت جميع القوى السياسية ومن مختلف مكونات المجتمع الاردني.



وأضاف أن المجلس الحالي خصص له نسبة 30 بالمئة للأحزاب السياسية، لترتفع هذه النسبة في انتخابات المجلس الذي يليه إلى 50 بالمئة من عدد أعضاء مجلس النواب، ولترتفع في المجلس الذي يليه إلى 65 بالمئة من الحزبيين.


ودعا الخريشة المواطنين إلى الإدلاء بصوتهم بناء على المعيار البرامجي وحسب قناعة كل شخص، وبما يحقق تطلعاته وأولوياته، لافتا إلى المؤسسة التشريعية هي التي يتقوم بالرقابة على الأعمال الرسمية التي تمس مستقبل أبناءنا.



وأكد الخريشة أن المجتمع الأردني تفاعل بإيجابية مع التحديث السياسي، وكانت النتائج مبشرة من حيث الإقبال على الانتساب للأحزاب، إذ بلغ عدد المنتسبين 95 ألف حزبي أكثر من 40% منهم من فئة الشباب والمرأة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8039
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-09-2024 05:04 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم