حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9212

تصفيات مونديال 2026 .. العراق يخطف تعادلا ثمينا أمام مضيفه الكويت

تصفيات مونديال 2026 .. العراق يخطف تعادلا ثمينا أمام مضيفه الكويت

تصفيات مونديال 2026 .. العراق يخطف تعادلا ثمينا أمام مضيفه الكويت

10-09-2024 11:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتزع العراق المنقوص منذ الدقيقة السابعة تعادلا ثمينا من مضيفته الكويت بعدما انتهت قمة ستاد جابر الأحمد الدولي بالتعادل السلبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم والمقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب المنتخب الوطني الأردني على فلسطين 3-1، وبالنتيجة ذاتها خسرت عُمان أمام كوريا الجنوبية.

ويتصدر المنتخب الوطني الأردني بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق الساعي لمشاركة ثانية في كأس العالم بعد "المكسيك 86"، فيما حلت الكويت رابعة 2 أمام فلسطين 1 وعُمان بلا رصيد.

وفي الجولة الثالثة المقررة في 10 الشهر المقبل، تحل الكويت ضيفة على عُمان، وفلسطين على العراق، وكوريا الجنوبية على المنتخب الوطني الأردني.

الملعب الذي افتتح قبل 14 سنة تماما ويتسع لـ60 ألف متفرج، امتلأ بمعظمه قبل أكثر من ثلاث ساعات على انطلاق المباراة رغم تجاوز الحرارة حاجز الـ40 درجة مئوية، بعدما بيعت التذاكر كافة على نحو ما صرح به الاتحاد الكويتي، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.

وجاء المد الكويتي على خلفية عودة "الأزرق" من تعادل 1-1 من الأردن وصيف بطل "القارة الصفراء"، في الجولة الأولى.

انطلقت المباراة وبدا واضحا بأن مدرب منتخب الكويت، الأرجنتيني خوان بيتزي الذي جرى التعاقد معه في منتصف تموز الماضي فقط لمدة عام واحد، تمسك بالرسم التكتيكي المتحفظ المعتمد أمام المنتخب الوطني الأردني، مع خمسة لاعبين في الخط الخلفي، والزج بمحمد دحام ومشاري الغنام في التشكيلة بعد الغياب عن اللقاء الأول لأسباب إدارية.

وسعى "الأزرق" إلى بسط سيطرته على وسط الملعب منذ البداية إلى أن قام لاعب نادي بيراك الماليزي، العراقي ريبين سولاقا، بعرقلة يوسف ناصر وهو متجه نحو المرمى، فنال إنذارا 2، لكن الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا قرر، بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد في إيه آر، استبدال البطاقة الصفراء بالحمراء ليكمل "أسود الرافدين" بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المباراة بعشرة لاعبين 7.

وعمل المنتخب المضيف على استغلال الواقع المستجد وقام بطلعات نحو مرمى جلال حسن لكن دون خطورة.

وسنحت فرصة نادرة للعراق إثر ركلة حرة من الجهة اليسرى ارتقى لها أحمد يحيى بالرأس لكنه أرسل الكرة عالية فوق مرمى الحارس سليمان عبدالغفور 45+1.

الكويت، التي سبق لها خوض كأس العالم مرة إسبانيا 1982 وكانت أول دولة خليجية تظهر في المونديال، وتستعد حاليا لاستضافة "خليجي 26" في كانون الأول وكانون الثاني المقبلين، دخلت الشوط الثاني بالمنحى نفسه لجهة الاستحواذ الذي وصل إلى أكثر من 60 في المئة في الشوط الأول وحصلت على ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة ما لبث الحكم أن تراجع عنها بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد 48.

واقترب لاعب الرياض السعودي، إبراهيم بايش، من منح العراق التقدم بعد انفراد بالحارس إثر تمريرة بعيدة في العمق بيد أنه سدد الكرة بعيدا عن القائم الأيمن 68.

وأنقذ عبدالغفور الكويت من الفرصة الأخطر في المباراة إثر تسديدة قوية من علي جاسم من داخل المنطقة 87.

وباغت يوسف ناصر الجميع بتسديدة عالية فاجأت الحارس العراقي الذي أنقذ الكرة بصعوبة 90+9 ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي. وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9212
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-09-2024 11:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم