حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8526

بعد نجاحه في "كان" .. "رفعت عيني للسما" ينافس على جوائز "الجونة"

بعد نجاحه في "كان" .. "رفعت عيني للسما" ينافس على جوائز "الجونة"

بعد نجاحه في "كان" ..  "رفعت عيني للسما" ينافس على جوائز "الجونة"

12-09-2024 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن أول فيلمين مصريين يشاركان في الدورة السابعة من المهرجان التي تنطلق في شهر أكتوبر المقبل.

بعدما وقع الاختيار على فيلم "رفعت عيني للسما" الذي يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، والفيلم الثاني هو "الفستان الأبيض" الذي ينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

فيلم "رفعت عيني للسما" للثنائي الإخراجي ندى رياض وأيمن الأمير، كان مشاركا في الدورة السادسة لمهرجان الجونة، ضمن منصة سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، حيث تلقى دعما بالفعل في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وعرض الفيلم للمرة الأولى في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ 77 من مهرجان "كان" السينمائي الدولي، وتوج بجائزة العين الذهبية، ليصبح أول فيلم مصري في التاريخ يفوز بهذه الجائزة.

الفيلم يتناول قصة مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر، قمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحد لتقاليد المجتمع المحافظ

صناع الفيلم أعربوا عن سعادتهم في أن تكون مشاركتهم الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا داخل الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

وضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، يعرض فيلم "الفستان الأبيض" الذي تقوم ببطولته ياسمين رئيس، وتقدم من خلاله دور "وردة"، وهي عروس تبحث عن فستان أبيض لزفافها في الليلة التي تسبق حفل الزفاف، مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة، وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

الفيلم يقدم رحلة مليئة بالتقلبات بالنسبة لأبطاله، حتى يعثروا على فستان الزفاف الأبيض المناسب، ويعرض للمرة الأولى عالميا ضمن الدورة السابعة لمهرجان الجونة التي تنطلق في الـ 24 من شهر أكتوبر المقبل.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8526
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-09-2024 08:23 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم