حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,17 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2962

آخر عرض كان عام 1988 .. باليه "بحيرة البجع" في بانكوك من جديد

آخر عرض كان عام 1988 .. باليه "بحيرة البجع" في بانكوك من جديد

آخر عرض كان عام 1988 ..  باليه "بحيرة البجع" في بانكوك من جديد

12-09-2024 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقوم فرقة الباليه التابعة لمسرح "البولشوي" الأكاديمي الحكومي الروسي بجولة في تايلاند، حيث ستقدم في 13 و14 و15 سبتمبر الجاري باليه بيوتر تشايكوفسكي "بحيرة البجع" .

وذلك في مهرجان بانكوك الدولي للموسيقى والرقص. صرحت بذلك الخدمة الصحفية للمسرح .

وقالت:" في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر، ستقوم فرقة الباليه التابعة لمسرح "البولشوي" بجولة في مملكة تايلاند في إطار المهرجان الدولي السادس والعشرين للرقص والموسيقى، وستقام ثلاثة عروض لباليه "بحيرة البجع" على خشبة مركز بانكوك للفنون والثقافة. ومصمم الرقصات ومدير العرض هو يوري غريغوروفيتش، أما التصاميم والأزياء فتعود لسيمون فيرسالادزه.

وأعادت الخدمة الصحفية لمسرح "البولشوي" إلى الأذهان أن مجموعة من فناني الباليه في مسرح "البولشوي" قامت آخر مرة بجولة في بانكوك عام 1988. وتضمن ربرتوار تلك الجولة الفصل الثاني من باليه "بحيرة البجع" ومقتطفات من باليه "جيزيل" و"سبارتاكوس" و"لهيب باريس" و"قرصان" و"دون كيشوت". وكان من بين الفنانين المشاركين نجوم باليه مسرح "بولشوي"، بمن فيهم ناتاليا بيسميرتنوفا، ونينا سوروكينا، وتاتيانا جوليكوفا، ويوري فاسيوشينكو، ويوري فلاديميروف وغيرهم من الراقصين البارزين.

وحسب الخدمة الصحفية سيتم في الجولة الحالية في عاصمة تايلاند عرض نسخة عام 2001 من باليه "بحيرة البجع" من تصميم يوري غريغوروفيتش حيث ستستخدم أجزاء من تصميم الرقصات لماريوس بيتيبا، وليف إيفانوف، وألكسندر غورسكي. وستقوم بأداء الأدوار الرئيسية ألينا كوفاليفا، إيفا سيرجينكوفا، أرينا دينيسوفا (دور أوديتا)، أرتيمي بيلياكوف، أرتيم أوفتشارينكو (دور الأمير سيغفريد). سيتولى بافل كلينيتشيف قيادة أوركسترا بانكوك السيمفونية الملكية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2962
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-09-2024 08:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم