حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2821

مشروع زوجي تزداد ديونه وهو لا يبالي!!

مشروع زوجي تزداد ديونه وهو لا يبالي!!

مشروع زوجي تزداد ديونه وهو لا يبالي!!

12-09-2024 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متزوجة منذ 7 سنوات، وزوجي رجل طيب وصالح، ولدينا طفل -والحمد لله-، نحن لا نقيم في بلدنا، ونعيش في منطقة أخرى، منذ حوالي سنتين قرر زوجي التوقف عن العمل لدى الآخرين، وافتتح محل مأكولات صغير، وهو مجال عمله منذ 20 عامًا، ولكن رأس المال كان صغيرًا، ولا يتعدى 300 دولار.

زوجي يصرف على المنزل قدر استطاعته، ولكنه كتوم، فجأة اكتشفت أن المحل يعاني من خسائر، وعليه ديون تتجاوز 500 دولار، رغم أن راتبي كاملاً أعطيه له ليسد مصاريف المحل من إيجار وماء وكهرباء، بالإضافة لمتطلبات المنزل، ومنذ ذلك الحين، نحن في خلاف مستمر حول ضرورة إغلاق المحل والعمل لدى الآخرين، حيث إن راتبه سيكون كافياً، ولن تتراكم علينا الديون، لكنه يرفض بشدة، ويصر على استمرار المحل حتى لو زادت الديون، معتقدًا أن جميع المشاريع تمر بضائقة مالية ويجب الصبر.

أنا أراه يغرق أكثر في الديون يومًا بعد يوم، وهو يبرر ذلك بأنه صبر وأنه يسعى، والباقي على الله، لست متأكدة كيف أتعامل مع هذا الوضع، هل أصبر معه وأراه يغرق في الديون، أم أتخذ موقفًا حازمًا تجاه المحل؟ كل من حولنا يرون حاله ويحاولون إقناعه بالإغلاق، لكنه يزداد عنادًا.

الغريب أنه يرى وضعنا المتدهور ولا يبالي، ويطمئن نفسه بالقول: إن هناك من هو مديون بآلاف الدولارات، وأنا أحاول أن أشرح له أننا لسنا في وضع مادي يسمح بذلك، وأننا نعتمد فقط على الله.

أرجو منكم المشورة، ماذا أفعل؟ علماً بأن سبب خسارته يتضمن أنه يخجل من طلب المال، ويبيع بالدين، ويشتري اللحوم بالدين أيضاً، بالإضافة إلى أن المحل صغير جدًا (لا يتجاوز 4 أمتار)، ومع ذلك يوظف 3 عمال، ومتطلباتهم كثيرة وتتجاوز قدرة المحل على تغطيتها، أشعر أن تعبه يذهب سدى.

ادعوا لنا بالرشد والهداية والخير، وجزاكم الله خيرًا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2821
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-09-2024 10:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم