حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7570

الأمير مرعد يكرم 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة تفوقوا بامتحان الثانوية العامة

الأمير مرعد يكرم 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة تفوقوا بامتحان الثانوية العامة

الأمير مرعد يكرم 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة تفوقوا بامتحان الثانوية العامة

12-09-2024 07:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كرّم سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقرّ المجلس الخميس، 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة ممن تمكّنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة بتفوق بمعدل تجاوز 95%.

وهنأ سموه الطالبات والطلاب على نجاحهم وتحقيقهم نتائج متقدمة، رغم التحديات التي يواجهونها في مدى توفر متطلبات التعليم الدامج في المرافق التعليمية، بما فيها متطلبات إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية المتاحة للطلبة ذوي الإعاقة، مثنيا على تميز هؤلاء الطلبة وجهودهم في التحصيل الدراسي، وعلى النتائج التي حققوها في مختلف التخصصات.

وثمّن سموه، دور أولياء أمور الطلبة المتفوقين وإسهامهم بدعم أبنائهم لبلوغ المستوى العلمي المتميز، وحثهم على السعي لتحقيق مزيد من الإنجازات، كما حث سموه الطلبة على استثمار الفرص وتطوير قدراتهم لتحقيق طموحهم في المرحلة المقبلة من حياتهم.

وأكد سموّه، خلال التكريم، أن التعليم الدامج المهيأ للجميع، هو الشغل الشاغل للمجلس منذ صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية العشرية للتعليم الدامج، وبدء العمل على تنفيذ بنودها، بشراكة فاعلة مع وزارة التربية والتعليم والعديد من الجهات الدولية الداعمة.

من جهتهم، أعرب الطلبة وأولياء أمورهم، عن شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير مرعد، واهتمامه ومتابعته لهم في مختلف المجالات، بما فيها التعليم، مشيدين بالترتيبات التيسيرية التي بدأت بعض المؤسسات التعليمية بتوفيرها للطلبة ذوي الإعاقة، والتي انبثق عنها تحقيقهم لهذا التقدم الملموس وتفوقهم في الثانوية العامة.

وفي ختام اللقاء، كرّم سموه، الطلاب والطالبات: حلا التميمي، محمد إبراهيم، سعد أبو عباس، عبد الرحمن النجار، سبأ عيسى، براء زعبي، عبادة العنقي، عمرو المواجدة، محمود رباح، سوار عزام، حنين الطريني.
يذكر أن عدد المتفوقين من الطلبة ذوي الإعاقة الحاصلين على معدل 90% فما فوق، لهذا العام، بلغ 33 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة الناجحين من ذوي الإعاقة 365 طالبا من أصل 607 تقدموا لامتحان الثانوية العامة، بنسبة نجاح بلغت 60% من مختلف التخصصات.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7570
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-09-2024 07:39 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم