حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2227

الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بتخريج فوجها العاشر برعاية بطريرك القدس .. صور

الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بتخريج فوجها العاشر برعاية بطريرك القدس .. صور

الجامعة الأميركية في مادبا تحتفل بتخريج فوجها العاشر برعاية بطريرك القدس  ..  صور

13-09-2024 12:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصوير محمد الشرقاوي - احتفلت الجامعة الأميركية في مادبا يوم الخميس 2024/9/12 بتخريج الفوج العاشر من طلبتها برعاية الكاردينال بيير باتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين، وبحضور رئيس واعضاء مجلس الامناء ومجلس عمداء الجامعة واعضاء الهيئة التدريسية والادارية واهالي الخرجيين في مسرح القصرالثقافي في مدينة الحسين الرياضية.

وهنئ الكاردينال بيتسابالا الخريجين بهذه المناسبة معبراً عن فخره بالطلبة الذين سعو واجتهدوا للوصول إلى مراحل متقدمة في العلم والمعرفة اللذان حثت عليهما جميع الأديان السماوية مشيراً الى شعار الجامعة الذي يجمع " الحكمة والعلم"، كما أشاد بيتسابالا في التقدم الذي تحققه الجامعة على كافة الأصعدة وبالتطوير للبرامج المختلفة في شتى المجالات.

من ناحيته رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش بكلمته براعي الحفل ‎مهنئاً خريجي الفوج العاشر بهذه المناسبة مشيداً بجهود الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح.

‎وقال: "نحن نحتفل اليوم بتخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الأميركية في مادبا، وهو دليل على تفانيكم ومرونتكم التي شكلت رحلة الجامعة خلال السنوات الماضية، حيث اغتنمنا فرصة الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة للسعي وراء المعرفة والقيم التي تتجاوز الانقسامات التي استمدتها الجامعة من رؤية الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، وبدعم من البطريركية اللاتينية في القدس".

وأشار عكروش في كلمته الى التطورات الهامة التي تمت في الجامعة من ناحية تطوير البرامج الأكاديمية والحصول على التأهل في الاعتماد الاميركي من هيئة نيو انجلند للتعليم العالي الامريكية.

وبدوره تمنى الأب الدكتور جهاد شويحات القائم بأعمال مطران اللاتين في الأردن بصلاته الافتتاحية إلى دوام البركة على الطلبة الخريجين وعلى الجامعة الأميركية في مادبا لافتاً إلى الدور المميز الذي تلعبه الجامعة في تقدم ورفعة الوطن كونها منارة للعلم والإيخاء والمحبة.

وألقى كلمة الطلبة الخريجين كلاً من الطالب طارق بلال والطالبة باسمة غسان حيث أكدوا بكلمتهم على أهمية دعم الجامعة بكافة كوادرها لهم خلال سنوات دراستهم الأمر الذي لعب الدور الأكبر في صقل شخصيتهم كطلبة في الأمس واليوم كخريجين وغدا كقادة للمستقبل وسفراء للجامعة الأميركية في مادبا.

كما وتحدث الطالب يزن محادين خلال كلمة طلبة الماجستير عن أهمية هذا اليوم الذي يعتبر نقطة البداية لرحلة مليئة بالفرص اللامحدودة والتي فتحتها الجامعة أمام طلبتها من خلال إعدادهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة كافة التحديات في الحياة العملية.

وتخلل الحفل منح الدرجات العلمية للخرجين من سبعة كليات لدرجة البكالوريوس والماجستر بالاضافة لمنح جوائز للطلبة المتفوقين اكاديمياً في مرحلتي البكالوريوس والماجستر.

‎وشارك في حفل التخريج نخبة من الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية وسفير الفاتيكان لدى البلاط الهاشمي رئيس الاساقفة جوفاني بييترو دال توزو وعدد من السفراء للدول العربية والصديقة والكهنة ورجال الدين.

يذكر ان هذا التخريج هو للفوج العاشر منذ تأسيس الجامعة والتي تم افتتاحها على يد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في العام 2013 بحضور سمو ولي العهد وهي جامعة معتمدة ومرخصة من مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية ومسجلة من قبل هيئة التعليم العالي في ولاية نيوهامبشير الأمريكية كجامعة أمريكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2227
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2024 12:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم