حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3626

لبنان: رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني

لبنان: رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني

لبنان: رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني

13-09-2024 12:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني" رصد جرثومة الكوليرا في مياه نهر الليطاني في الحوض الأعلى خلال فحوصاتها الدورية لعينات من مواقع عشوائية ومحدّدة مسبقاً من مياه نهر الليطاني".

ولفتت المصلحة، في بيان الجمعة، إلى أنّ "المياه الملوّثة بجرثومة الكوليرا هي أهم سبب لتفشيها، خصوصاً وأنّ نهر الليطاني في حوضه الأعلى لا يزال يستقبل الصرف الصحي غير المعالَج والملوث بشتَّى أنواع الجراثيم، حيث قامت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بتاريخ 9 أيلول 2024 بأخذ عينات مياه من 7 نقاط في نهر الليطاني في حوضه الأعلى لرصد أي تلوث بالكوليرا، وتم تحليل هذه العينات في مختبر المصلحة في خربة قنافار".

وبحسب مصلحة الليطاني، فقد "بيّنت النتائج تلوث المياه بجرثومة الكوليرا في نقطتين هما: نقطة تجمع الصرف الصحي في شتورا ونقطة نهر الليطاني عند جسر الدلهمية، الجدير بالذكر أن هاتين النقطين سجلتا أيضًا تلوثاً بالكوليرا عند تفشّي الوباء عام 2022".

وحذّرت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني من "الوضع الحالي للنهر"، طالبةً "توقيف كافة النشاطات التي يمكن أن تفاقم من هذا الوضع أو تؤدي إلى تفشي الوباء من جديد، حيث أنه وبمجرد وصول جرثومة الكوليرا إلى المياه السطحية، فإنّها سوف تنتقل وتتفشى في كافة النقاط، ممّا يحمل خطراً صحياً جسيماً يُهدّد كافة أبناء الحوض الأعلى لنهر الليطاني". "وكالات"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3626
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2024 12:53 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم