حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4386

ركاب "قطار الموت" يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا

ركاب "قطار الموت" يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا

ركاب "قطار الموت" يعلقون في الهواء 40 دقيقة بكبرى مدن ألعاب ألمانيا

14-09-2024 08:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علق ركاب لعبة الأفعوانية -المعروفة أيضا باسم "قطار الموت"- نحو 40 دقيقة بمتنزه "يوروبا بارك" الواقع في ولاية بادن فورتمبيرغ يوم الأربعاء الماضي، مما أثار استياء العديد من الزوار.

وشهدت أكبر مدينة ملاهٍ في ألمانيا ثاني حادثة خلال العام الحالي عندما توقفت الأفعوانية "بلو فاير" في منحنى مائل جدا على ارتفاع كبير، فاضطر الركاب البالغ عددهم 20 شخصا للانتظار 40 دقيقة حتى تم إنقاذهم.

عودة "قطار الموت" للعمل

وعادت "بلو فاير" إلى العمل بعد ظهر أمس الأربعاء بعد معالجة المشكلة وفحص العربات بعناية. وقال المتحدث باسم المتنزه الترفيهي إن سبب التوقف كان قطعة غيار صغيرة مرتبطة بالنظام المغناطيسي للحركة كانت بحاجة إلى تبديل.

وأضاف المتحدث "لم يتمكن القطار من الصعود في المرة الأولى، وتوقف حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بسبب نقص في الطاقة"، مؤكدا أن سلامة الزوار لم تكن مهددة، وأن "سلامة ورفاهية الضيوف هي الأولوية القصوى في يوروبا بارك".

ويعد "يوروبا بارك" من أكبر المنتزهات الترفيهية في ألمانيا، ويأتي في المرتبة الثانية بين المنتجعات الترفيهية الأكثر شهرة في أوروبا بعد "ديزني لاند" في باريس. ويقع المنتزه في قرية "رست" جنوبي غربي ألمانيا، بالقرب من الحدود الفرنسية، ويضم 12 أفعوانية.

وعلى الرغم من أن الأفعوانيات -أو "قطارات الموت"- قد تبدو وكأنها جزء من وسائل الترفيه الحديثة، فإن تاريخها يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر. ففي ذلك الزمان، كانت السكك الحديدية التي تعمل بالجاذبية تُستخدم لنقل الفحم من قمم الجبال إلى ولاية بنسلفانيا الأميركية، لكنها استُغلت في عطلات نهاية الأسبوع لجذب الزوار الذين دفعوا للاستمتاع بركوبها.

وتعد الملاهي الترفيهية من الاستثمارات الكبيرة، حيث تصل قوائم الانتظار إلى 5 ساعات أحيانا لتجربة الإثارة التي لا تستمر أكثر من دقيقتين في المتوسط، رغم وجود تقارير تفيد بأن بعض الزوار قد يتعرضون لإصابات خطيرة مثل السكتات الدماغية وتشوه الدماغ نتيجة لحوادث الاصطدام.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4386
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2024 08:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم