حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5411

حسام جنيد يهين مطربي لبنان والنقابة تهدّده

حسام جنيد يهين مطربي لبنان والنقابة تهدّده

حسام جنيد يهين مطربي لبنان والنقابة تهدّده

14-09-2024 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هدّدت "نقابة محترفي الموسيقى والغناء" في لبنان المغنّي السوري حسام جنيد مطالبةً إياه بالاعتذار، بعد إهانته المطربين اللبنانيين في تصريحات مُسيئة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تصريحات جنيد التي اتّهم فيها مطرباً لبنانياً بالتسبّب بإلغاء أحد حفلاته: "صرماية (حذاء) سورية لها الفضل عليكم جميعاً من دون استثناء (...) سأظل أنا القدوة لكم، وستظلون تقلّدونني، وستظل أنت تسكن في غرفة بجواري في الفندق حتى تتصوّر معي عند خروجي".وجاء في بيان النقابة برئاسة فريد بو سعيد أن "ما جاء في تلك التصريحات من قول "إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعاً كمطربين لبنانيين، ومن تهديد واضح بإرسال زعران لتخريب ووقف حفلات المطربين اللبنانيين في سوريا في حال أراد ذلك، يعبّر عن مستوى من الانحدار في التعامل مع زملاء المهنة، ولا يعكس بأيّ شكل من الأشكال روح الأخوّة والعلاقات الطيبة بين الشعبين اللبناني والسوري، خاصة في مجالَي الفن والثقافة".

وأضاف البيان: "لقد احتضن لبنان عدداً كبيراً من الفنانين السوريين للعمل في مختلف مجالات المهن الفنية، لا سيّما في الدراما والغناء وإقامة الحفلات، كما يقوم فنانون ومطربون لبنانيون بأعمال فنية متنوعة في سوريا، ضمن أجواء من الاحترام والتقدير المتبادل على الصعيد الشعبي والنقابي والرسمي، من دون أن يعكّر صفو هذه العلاقة أي شائبة".

وعلّقت النقابة على سلوك جنيد بالقول: "هذا التصرف غير مسؤول وغير أخلاقي ولا يتوافق مع القيم الفنية التي تربط الفنانين في لبنان وسوريا، كما نرفض بقوّة استعمال لغة التهديد والتعنيف بحقّ أي فنان، مهما كانت جنسيته"، لافتة إلى "أن مثل هذه التصريحات تُسيء إلى جوهر الرسالة الفنية التي تقوم على الاحترام المتبادَل والتعاون المثمر".

وهدّدت النقابة حسام جنيد في حال عدم اعتذاره علناً عن تصريحاته، ودعته إلى"تقديم اعتذار علني وواضح لجميع المطربين والفنانين اللبنانيين الذين طاولتهم هذه التصريحات المسيئة، وفي حال عدم تقديم الاعتذار المطلوب سنلجأ إلى اتخاذ كل الإجراءات المتاحة والمناسبة بحقّه لحماية كرامة المطربين والفنانين اللبنانيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الإساءات".

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5411
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2024 08:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم