حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5938

دولة تعتزم حظر الإعلانات الخاصة بالمأكولات غير الصحية لمواجهة سمنة الأطفال

دولة تعتزم حظر الإعلانات الخاصة بالمأكولات غير الصحية لمواجهة سمنة الأطفال

دولة تعتزم حظر الإعلانات الخاصة بالمأكولات غير الصحية لمواجهة سمنة الأطفال

14-09-2024 10:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتزم السلطات البريطانية فرض حظر على الإعلانات الخاصة بالمأكولات والمشروبات غير الصحية على الإنترنت وشاشات التلفزيون خلال النهار، وذلك في إطار جهود مكافحة السمنة بين الأطفال.

وأعلنت الحكومة الخميس الماضي أن هذا الإجراء، الذي كان جزءًا من برنامج حزب العمال خلال الانتخابات التي أوصلت كير ستارمر إلى السلطة في يوليو/تموز، سيدخل حيز التنفيذ بدءًا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2025.

جاء هذا الإعلان بعد تصريح لرئيس الوزراء أكد فيه رغبته في إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني أزمة خطيرة، من خلال التركيز بشكل أكبر على الوقاية.

وأوضح أندرو غوين، نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة، في بيان مكتوب أرسله إلى البرلمان، أن أكثر من طفل من كل خمسة في إنجلترا يعاني من زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل من كل ثلاثة عند انتهاء المرحلة الابتدائية.

وأشار غوين إلى أن هذه الخطوة "ستساهم في حماية الأطفال من الإعلانات المتعلقة بالمأكولات والمشروبات غير الصحية، إذ تشير البيانات إلى أن هذه الإعلانات تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة جدًا."

تخطط الدولة لفرض حظر كامل على عرض الإعلانات المتعلقة بالأطعمة ذات الدهون العالية أو السكريات والملح قبل التاسعة مساءً على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت.

كانت حكومة حزب المحافظين بقيادة بوريس جونسون قد بدأت في تنفيذ هذه التدابير، لكن تطبيق القيود على إعلانات الوجبات السريعة تأجل لمنح المصنعين مزيدًا من الوقت للتكيف.

كما تعتزم حكومة حزب العمال اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الوقاية الصحية، بما في ذلك منع بيع مشروبات الطاقة للأشخاص دون سن 16 عامًا.

 

 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5938
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2024 10:41 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم