حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7338

العثور على باخرة غرقت قبل 168 عاماً

العثور على باخرة غرقت قبل 168 عاماً

العثور على باخرة غرقت قبل 168 عاماً

14-09-2024 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عثرت مجموعة من الغواصين الأمريكيين على الباخرة الفرنسية Le Lyonnais التي غرقت قبل 168 عاما نتيجة اصطدامها بسفينة شراعية أمريكية ما أدى إلى مقتل 114 شخصا.

ويشير موقع Phys.org، إلى أن البحث عن الباخرة Le Lyonnais التي غرقت أثناء عودتها إلى فرنسا، بعد أول رحلة لها من ميناء لوهافر الفرنسي إلى نيويورك استمر حوالي 20 عاما. والآن عثر الغواصون عليها على بعد 200 ميل قبالة ساحل نيوبيدفورد بولاية ماساتشوستس في منطقة تعرف باسم بنك جورج.

وتجدر الإشارة إلى أن هيكل الباخرة من الحديد ومزودة بأشرعة ومحرك بخاري وكانت الهدف من بنائها نقل الركاب والبريد عبر المحيط الأطسي، وكانت في الواقع بداية الانتقال من السفن الشراعية إلى السفن البخارية.

ووفقا للخبيرة جينيفير سيليتي من شركة Atlantic Wreck Salvage، كان على متن الباخرة 132 راكبا معظمهم فرنسيون، عندما اصطدمت ليلة 2 نوفمبر عام 1856 بالسفينة الأمريكية Adriatic، التي كتب قبطانها جوناثان داريم في The New York Times الصادرة في 19 نوفمبر 1856 - "غيرت الباخرة Le Lyonnais فجأة مسارها في حوالي الساعة 11 مساء في ليلة كانت السماء صافية ومرصعة بالنجوم ولكنها كانت "ضبابية"، ما جعل الاصطدام أمرا لا مفر منه". مشيرا إلى أن السفينة Adriatic أصيبت بأضرار جسيمة ومع ذلك وصلت بعد يومين إلى غلوستر في ولاية ماساتشوستس. أما الباخرة Le Lyonnais فواصلت طريقها.

ولكن وفقا لعدد من الركاب الناجين الذي انتشلتهم سفينة كانت قريبة، أصيبت الباخرة الفرنسية بأضرار جسيمة وغرقت بعد عدة أيام من اصطدامها بالسفينة الأمريكي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7338
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-09-2024 10:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم