حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8432

خبير عسكري: الاحتلال وصل الى انسداد الافق العسكري بغزة والحديث عن نقل الثقل العسكري "بروباغاندا"

خبير عسكري: الاحتلال وصل الى انسداد الافق العسكري بغزة والحديث عن نقل الثقل العسكري "بروباغاندا"

خبير عسكري: الاحتلال وصل الى انسداد الافق العسكري بغزة والحديث عن نقل الثقل العسكري "بروباغاندا"
نضال ابو زيد خبير عسكري اردني

15-09-2024 08:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد بان العملية العسكرية في غزة وصلت الى مايعرف في العرف الاستراتيجي بـ (culmination) الذروة، بحيث ان بنك الاهداف استنزف ولم يعد لدى قوات الاحتلال ما تقدمه في مختلف محاور القتال ، الامر الذي بدأ يفرض على الاحتلال ضرورة البحث عن مخرج من غزة قبل التورط في المزيد من الخسائر ، وهو ما يفسر حديث وزير الدفاع يواف غالانت بضرورة الذهاب الى المسار الدبلوماسي ويفسر اكثر سعى جنرالات متقاعدين للبحث عن مخرج من غزة من خلال ما عرف بـ "خطة الجنرالات" .

واضاف ابوزيد ان مايعزز تقييمنا بان جيش الاحتلال متورط في غزة حديث القائد السابق بالجيش اللواء يسرائيل زيف الذي اشار الى أن إسرائيل في غزة "عالقة وتنزف"، ما يشير الى ان المؤسسة العسكرية والأمنية تدرك حجم انسداد الافق العسكري في غزة الامر الذي من المتوقع ان يؤدي خلال ايام الى انسحاب جزء من قوات الاحتلال من غزة، الا ان ما يخشاه السياسين في حكومة الاحتلال هو ان تعيد المقاومة انتاج نفسها عسكريا ومدنيا في المناطق التي قد ينسحب منها .

وحول تصريحات جيش الاحتلال بنقل الثقل العسكري الى الجبهة الشمالية اشار ابوزيد الى اننا لازلنا نؤكد الى ان المؤشرات لا تدعم خيار العملية العسكرية البرية مع حزب الله في جنوب لبنان، حيث يمكن تفسير تصريحات الاحتلال في سياق محاولات الإيحاء بان الخروج من غزة ياتي من اجل الذهاب الى الجبهة الشمالية.

وحول تطورات الضفة الغربية توقع ابوزيد ان يوسع الاحتلال عملياته جنوب الضفة و ان يكون الهدف القادم في الضفة نابلس ورام الله للوصول للهدف الرئيسي وهو الخليل ، مع توقع المزيد من العمليات الفدائية داخل مناطق الخط الاخضر .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8432
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-09-2024 08:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم