حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,18 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15815

"منهم 4 أطفال" .. كلاب ضالة تهاجم 6 أشخاص في عين الباشا

"منهم 4 أطفال" .. كلاب ضالة تهاجم 6 أشخاص في عين الباشا

"منهم 4 أطفال" ..  كلاب ضالة تهاجم 6 أشخاص في عين الباشا

15-09-2024 10:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعرض 6 أشخاص منهم أربعة أطفال ومعلمة ورجل أمن، للنهش والعقر من قبل عشرات الكلاب في إسكان التطوير الحضري بعين الباشا فجر الخميس الماضي.


ووفق مصادر طبية وخاصة فان الاطفال والمعلمة تم إدخالهم لمستشفى الأمير الحسين في لواء عين الباشا بينما تم تحويل رجل الأمن للخدمات الطبية.

 


وأثارت الحادثة الخوف لدى سكان عين الباشا خاصة انها تكررت بسبب انتشار الكلاب، حول إسكان التطوير الحضري والمزارع المحيطة بها بحسب رئيس جمعية عين الباشا عبد الحميد ابو حطب.



وقال ان هناك فيدوهات منتشرة للعديد من الحالات التي تعرض فيها اطفال ونساء ومصلو الفجر والموظفون وطلاب المدارس للهجوم من قبل الكلاب، حيث عزف العديد منهم عن الخروج مبكرا.



وألقى أبو حطب باللائمة على القوانين والتعليمات التي تمنع وتجرم من يقتل الكلاب الضالة والتي على مجلس النواب المقبل طرحها بأسرع وقت ممكن من قبل وزير البلديات والإدارة المحلية متسائلا ما هو ذنب هؤلاء الأطفال كي يصابوا بالرعب والخوف أو الجروح بسبب ملاحقة الكلاب الضالة دون أي رادع لها.



مواقع التواصل الاجتماعي في عين الباشا اشتعلت بالتعليقات والغضب والاستياء والاستهجان لانتشار هذه الظاهرة المرعبة.


وأعرب المعلقون عن غضبهم وسخطهم من هذا الانتشار الكبير، محملين الجهات مسؤولية انتشارها العشوائي والإصابات التي تعرض لها المصابون.



من جانب اخر بين رئيس البلدية ان هذا الكلاب ألحقت اصابات بالمواطنين وهي تشكل ضغطا علينا وكنا نتخلص منها قبل عشر سنوات بالطرق الرحيمة الا انه حاليا اصبحنا مقيدين نتيجة قوانين وتعليمات تجرم من يقوم بقتل الكلاب الضالة.


واضاف ان هناك العديد من الكلاب الضالة منتشرة في لواء عين الباشا وهذه تحتاج الى حلول سريعة وطارئة ولا يمكن السكوت عن تعرضها لاطفالنا ومواطنينا في اللواء مبينا ان المواطن هو أغلى ما نملك.


وفي تصريح سابق لمدير الأمراض السارية في وزارة الصحة محمد الحوارات بين إن عدد حالات العقر في مختلفة محافظات المملكة بلغت 1272 حالة لغاية مطلع شهر اذار الحالي اي قبل سبعة اشهر ويعني ذلك ان الرقم قد تجاوز الثلاثة الاف حالة لغاية الان.


وفي إحصائية أخرى عن الحوارات أن معدل حالات العقر يوميا قد وصل إلى 20 حالة يوميا، حيث بلــغ عــدد حــالات عقــر الــكلاب فــي الأردن 7887 حالة خلال عــام 2023، حيث تقسمت الحالات بين 5428 حالة عقر للذكـور و2459 حالة عقر للانـاث، وبلـغ عـدد الوفيـات الناجمـة عـن حالات العقـر هذه وفاتين لذكــور بأعمار أقل مــن 18 ســنة، فــي حيـن وصل عـدد حـالات العقـر عـام 2022 الى 5177 حالة، نجـم عنهــا 3 وفيــات.


الراي - خالد العجارمة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15815
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-09-2024 10:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم