حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8075

المعايطة: الحكومة لن تضم الاحزاب وستناقشها في البرامج

المعايطة: الحكومة لن تضم الاحزاب وستناقشها في البرامج

المعايطة: الحكومة لن تضم الاحزاب وستناقشها في البرامج

15-09-2024 09:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوضح الكاتب والمحلل السياسي، سميح المعايطة، أنّ كل قوى الدفع في منظومة الإصلاح السياسي، عندما طبقت في أول مرحلة لتطوير المنظومة السياسية أكدت جدية الدولة الأردنية في المضي قدمًا لإجراءالإصلاح السياسي.

وقال المعايطة خلال حديثه لبرنامج صوت المملكة عبر قناة المملكة، إنّ المرحلة الحالية، وتواجد البرلمان الحزبي والسياسي، يجب أن تضم الحكومة فريقًا سياسيًا قويًا، فيضمن الاحتواء والتشاركية والرد على البرلمان الجديد.

وأوضح أنّ على الحكومة اليوم، الظهور في بقوة في مجلس النواب، خلال اشتباكاتها السياسية اليومية، بدون التغول على النواب، فكما البرلمان القوي مطلب فإنّ الحكومة القوية مطلب.

واستبعد المعايطة أن تكون الأحزاب جزءًا من تشكيلة الحكومة الحالية، الّا انها قد تضم حزبيين كأشخاص يمثلون أنفسهم فقط، دون الكتل الحزبية في البرلمان، خاصة وأنّ المرحلة لا تقبل تقسيم المناصب الوزارية والقيادية على أحزاب.

وأشار إلى أنّ الحكومة قد تضم برامج الأحزاب في عملها، وليس بعيدًا أن يكون الأحزاب ضمن التشكيلة الحكومة بعد ثلاث سنوات في حال استمرت، الّا انّ المرحلة الحالية يصعب فيها أن يشكل رئيس الوزراء المكلف حكومته بناءً على شخصيات حزبية كاملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8075
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-09-2024 09:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم