حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 991

كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟

كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟

كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟

16-09-2024 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ربما سمعت عن نجوم يوتيوب، مثل "مستر بيست" (MrBeast)، الذي يجمع أكثر من 400 مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو الأكثر شهرة ويحقق ما بين 3 و5 ملايين دولار شهريا من إعلانات يوتيوب وحدها.

ومع أكثر من 106 مليارات زيارة سنوية، يُعد يوتيوب ثاني أكثر موقع زيارة على مستوى العالم، وأصبح الموقع منصة شهيرة لمنشئي المحتوى لمشاركة مقاطع الفيديو وكسب المال.

وفي ظل وجود أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط شهريا، فليس من المستغرب أن يشعر عديد من الأشخاص بالفضول بشأن كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة ومقدار الأموال التي يمكن كسبها من مقاطع الفيديو عبر يوتيوب.

وفي هذه المقالة، نستكشف كم يدفع يوتيوب مقابل كل ألف مشاهدة، ونقدم بعض النصائح بشأن كيفية زيادة أرباحك عبر يوتيوب.

نظام الدفع في يوتيوب لعام 2024
قبل أن نتعمق في تفاصيل كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة، فإنه من المهم فهم كيفية عمل نظام الدفع في يوتيوب.

يدفع يوتيوب لمنشئي المحتوى من خلال برنامج يسمى برنامج "شركاء يوتيوب"، المعروف اختصارا باسم "واي بي بي" (YPP)، الذي يتيح لك الحصول على أموال مقابل كل مشاهدة.

ولكي تكون القناة مؤهلة للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، يجب الامتثال إلى سياسات تحقيق الدخل من قنوات يوتيوب، والعيش في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب، واتباع إرشادات مجتمع يوتيوب، لأن المخالفات التي تطال قناتك تؤدي إلى استبعادك، وتفعيل التحقق بخطوتين لحسابك عبر غوغل، والتمتع بإمكانية الوصول إلى المزايا المتقدمة عبر يوتيوب، وإعداد حساب "آد سينس" (AdSense) نشط أو امتلاك حساب يمكنك ربطه بقناتك. كما يجب أن يكون لديك ألف مشترك على الأقل و4 آلاف ساعة مشاهدة خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وبمجرد استيفاء القناة لهذه المتطلبات، يمكنها التقدم بطلب للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب. وإذا تمت الموافقة، يمكن للقناة بعد ذلك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو عبر الإعلانات والرعاية وأشكال أخرى من الإيرادات.


مصطلحات يجب أن تعرفها للربح من اليوتيوب
إذا كنت جديدا على عالم إستراتيجيات تحقيق الدخل عبر يوتيوب، فقد ترى بعض المصطلحات غير المألوفة، وفيما يلي تفصيل سريع للمصطلحات والمقاييس الشائعة التي تحتاج إلى معرفتها لمساعدتك في فهم كيفية الحصول على أموال عبر يوتيوب:

معدل النقر إلى المشاهدة (CTR): عدد المرات التي ينقر فيها المشاهدون على مقطع فيديو عبر يوتيوب ويشاهدونه بعد رؤية صورة مصغرة.

التكلفة لكل ألف مشاهدة (Cلتكلفة التي يدفعها المعلن مقابل كل ألف مشاهدة أو ظهور عبر يوتيوب.

التكلفة لكل نقرة (CPC): المبلغ الذي يدفعه المعلن في كل مرة ينقر فيها أحد المشاهدين على إعلانه عبر يوتيوب.

التكلفة لكل مشاهدة (CPV): المبلغ الذي يدفعه المعلن في كل مرة يتفاعل فيها مستخدم مع إعلانه أو يشاهد 30 ثانية أو أكثر من إعلانه.

متوسط ​​مدة جلسة الإعلان: المدة التي يقضيها المستخدمون في المتوسط ​​في مشاهدة إعلان عبر يوتيوب.




 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 991
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2024 08:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم