حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8309

خبير أفاعي يحذر عبر سرايا قاطفي الزيتون من خطر انتشار الافاعي على الأشجار

خبير أفاعي يحذر عبر سرايا قاطفي الزيتون من خطر انتشار الافاعي على الأشجار

خبير أفاعي يحذر عبر سرايا قاطفي الزيتون من خطر انتشار الافاعي على الأشجار

16-09-2024 01:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شروق الخرابشة - حذر خبير الأفاعي، أسد الجيزاوي، اليوم عبر سرايا، مجموعة من النصائح للمزارعين، تتعلق بالأفاعي مع اقتراب موسم قطف الزيتون.

ونبه الجيزاوي قاطفي الزيتون بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأفاعي التي قد تكون متواجدة في الأراضي الزراعية عند بدء قطف ثمار الزيتون، وخاصة وقت الليل.

وأوضح الجيزاوي، بأن البعض من قاطفي الزيتون لا يلتزمون بارتداء الملابس والأحذية الآمنة المناسبة لعملية القطاف؛ حيث أن الكثير منهم قد يتعرض للدغات الأفاعي التي قد تكون مختبئة بين الأعشاب الجافة، أوعلى الأشجار، أو تحت الأحجار.

وتابع الجيزاوي الحديث عن أنواع الأفاعي الأكثر انتشارًا في هذا الوقت من العام، وهي: أفعى فلسطين، وأفعى الحراشف المنشارية، وأكد على أهمية معرفة قاطفي الزيتون لهذه الأنواع والتمييز بينها لتجنب المخاطر، وأنه في حال رؤية أي أفعى، يجب عدم الاقتراب منها ووضع مسافة آمن بينه وبين الافعى، والتواصل مع الجهات المعنية، مثل: الدفاع المدني، وجمعية الحياة البرية؛ لأن الاقتراب من هذه الأفاعي قد يمثل تهديدًا لحياته، أو قد تعرضه لإصابات بالغة.


ونصح الجيزاوي قاطفي الزيتون في حال اللدغ من أي افعى، بالتوجه إلى أقرب مركز صحي فوراً في حال التعرض للدغة، وعدم محاولة التعامل مع اللدغة بأنفسهم، حيث أن التدخل الطبي السريع يمكن أن ينقذ الحياة ويمنع المضاعفات.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8309
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2024 01:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم