حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1337

ماهو سبب تقلصات الساق عند النساء الحوامل؟

ماهو سبب تقلصات الساق عند النساء الحوامل؟

ماهو سبب تقلصات الساق عند النساء الحوامل؟

16-09-2024 06:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعاني أغلب النساء الحوامل خلال الفترة الأخيرة من الحمل بتقلصات مزعجة في الساق، خاصة أثناء النوم ما يسبب لها الكثير من الآلام.
ومن الممكن أن تشير هذه التقلصات الشائعة إلى مشاكل صحية خطيرة، تستدعي استشارة طبية، فما هي أسباب تقلص الساق ومتى عليكي زيارة الطبيب؟
يعد نقص مستوى الفيتامينات والمعادن السبب الأول لتقلصات الساق، خاصة انخفاض مستوى الكالسيوم والمغنيسيوم، ولذلك عليكي الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بهم مثل (الأفوكادو والموز والسبانخ)

كما يسبب زيادة حجم الدم أثناء الحمل تباطؤ الدورة الدموية، وبالتالي ستشعرين بالتشنج و التورم، وينصحك الأطباء في هذه الحالة برفع الساقين والنوم على الجانب الأيسر.





ويعد انخفاض مستوى الماء في الجسم أهم مؤشر يسبب تقلصات الساق، وينصحك الخبراء بشرب 8 إلى 12 كوب من الماء يومياً للحفاظ على الترطيب.


بالإضافة إلى ذلك، تسبب زيادة الوزن أثناء الحمل الضغط على الأوعية الدموية، وبالتالي تقلصات الساقين، وهنا ننصحك بممارسة الرياضة وارتداء الملابس الضاغطة حتى تسرعين الحركة الدموية في الجسم.


أما بالنسبة لزيارة الطبيب عند شعورك بتقلصات الساق، فينصحك الخبراء بزيارته فوراً عند شعورك بتقلصات شديدة تعيق نومك، إذ أن ذلك ينذر بوجود جلطة عميقة بالساق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1337
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2024 06:07 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم