حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5334

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة تبوك

16-09-2024 07:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً يتعلق بتنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق شخصين في منطقة تبوك، وفيما يلي تفاصيل البيان:

قال الله تعالى: وَلَا تُفْسِدُواْ فِى ٱلْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ، وقال تعالى: وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ ، كما قال تعالى: وَٱللَّهُ لَا يُحِبُّ ٱلْفَسَاد .

وتابع البيان بالتأكيد على الآية الكريمة: إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ، ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ .

وقد أقدم كل من طلال بن سلمان بن حمدان العميري، وبدر بن سالم بن مبارك العميري، وكلاهما سعوديا الجنسية، على استلام وترويج أقراص الأمفيتامين والحشيش المخدرتين. وبعد أن تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليهما، تم إجراء التحقيقات اللازمة التي أثبتت تورطهما في الجريمة.

بناءً على الأدلة المقدمة، تم تحويل الجانيين إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكماً بثبوت التهم الموجهة إليهما، وأقرت بتنفيذ حكم القتل تعزيراً. بعد استئناف الحكم وتأييده من المحكمة العليا، صدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعاً.

وفي يوم الاثنين، الموافق 16 سبتمبر 2024، تم تنفيذ الحكم في منطقة تبوك.

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها على التزام المملكة بالحفاظ على أمن المواطن والمقيم، ومكافحة المخدرات والجرائم المرتبطة بها بكل صرامة. كما حذرت الوزارة كل من يسعى للعبث بأمن المجتمع من أن العقاب الشرعي سيكون بانتظاره.

والله ولي التوفيق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5334
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2024 07:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم