حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1951

هل هناك شراكة محتملة بعد اجتماع رئيسي شركتي تويوتا و هيونداي

هل هناك شراكة محتملة بعد اجتماع رئيسي شركتي تويوتا و هيونداي

هل هناك شراكة محتملة بعد اجتماع رئيسي شركتي تويوتا و هيونداي

18-09-2024 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كما تعلمون، تمر صناعة السيارات بأوقات عصيبة حيث تحرص شركات السيارات بشكل متزايد على التعاون. وقد وقعت هيونداي للتو مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز لتطوير وبناء السيارات معاً. ويبدو أن العلامة التجارية الكورية لا تزال تبحث عن شركاء. ويزعم تقرير جديد مثير للاهتمام أن شراكة تويوتا وهيونداي قد تكون في طور التكوين، وفقاً لمصادر غير معلنة نقلتها صحيفة كوريا إيكونوميك ديلي (The Korea Economic Daily).

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في نهاية شهر أكتوبر عندما يتوجه رئيس مجلس إدارة تويوتا السيد أكيو تويودا إلى سيول، ومن المعتقد أن الرئيس التنفيذي السابق لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم سيزور كوريا الجنوبية بناء على دعوة من أويسون تشونغ، رئيس مجلس إدارة هيونداي. وينقل التقرير عن مصدر دبلوماسي قوله: ”أعرب تشونغ عن رغبته في مقابلة رئيس مجلس إدارة هيونداي في وقت سابق من هذا العام، وقبل تويودا ذلك“.

ومن المقرر أن يصل أكيو تويودا إلى سيول عاصمة كوريا الجنوبية في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم إن شاء الله، ولكن من المقرر عقد الاجتماع في اليوم التالي. ومن المرجح أن يعود رئيس مجلس إدارة تويوتا إلى وطنه في السادس والعشرين من أكتوبر. وفي الوقت نفسه، يقال إن القسم الكوري للشركة يضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال رئيس مجلس الإدارة للرحلة التي تستغرق ثلاثة أيام.

ولكن ماذا سيتحدثون عنه رئيسي شركتي تويوتا و هيونداي؟

لقد سمعت صحيفة كوريا إيكونوميك ديلي (Korea Economic Daily) من خلال الشائعات أن سيارات الهيدروجين سيكون الموضوع الرئيسي. ويمكن لشركة هيونداي وتويوتا العمل معاً لتسريع تطوير مركبات خلايا الوقود والعمل على إنشاء ”نظام بيئي للهيدروجين“. ويبقى أن نرى ما إذا كان الأخير يشير إلى البنية التحتية للتزود بوقود الهيدروجين، وهو أمر ضروري للغاية إذا كانت شركات السيارات تريد حقاً أن تنطلق بإنتاج سيارات الهيدروجين. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة إنتراكت أناليسيز (Interact Analysis)، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 1000 محطة تعمل في جميع أنحاء العالم في نهاية عام 2023.

في جهودها في مجال الهيدروجين، تعاونت تويوتا بالفعل مع شركة سيارات أخرى. فقد كانت تعمل مع بي ام دبليو لعدة سنوات. يستخدم أسطول العلامة التجارية الفاخرة الألمانية من سيارات الدفع الرباعي iX5 الهيدروجينية خلايا الوقود التي توفرها تويوتا. وبحلول عام 2028، ستطلق بي ام دبليو أول طراز إنتاجي هيدروجيني لها على الإطلاق، بعد شراكة أعمق مع تويوتا.


وتعمل الشركتان على تطوير تقنية خلايا الوقود من الجيل القادم وتبحثان عن شركاء لتحسين البنية التحتية للتزود بالوقود بالهيدروجين. وتبيع تويوتا سيارة ميراي منذ أواخر عام 2014، وإن كان الطلب عليها ضعيفاً. واعترف كبير مسؤولي التكنولوجيا، هيروكي ناكاجيما، بأن سيارة السيدان الخالية من الانبعاثات ”لم تكن ناجحة“ وأن إنشاء شبكة للتزود بالوقود ”أمر صعب التحقيق“.

هيونداي نيكسو
هيونداي نيكسو
لم تحقق سيارة هيونداي نيكسو (Hyundai Nexo) نجاحاً تجارياً كبيراً أيضاً، ولكن على الرغم من ذلك، فقد تم تأكيد إطلاق الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر الهيدروجينية رسمياً في منتصف عام 2025. ليس هذا فحسب، بل أعلنت العلامة التجارية الآسيوية مؤخراً أن السيارة الرياضية N Vision 74 التي طال انتظارها ستدخل مرحلة الإنتاج بعد كل شيء.

قد يكون التعاون بين تويوتا و هيونداي صفقة ضخمة نظراً لأن تويوتا تحتل المرتبة الأولى في المبيعات العالمية بينما تحتل هيونداي (بما في ذلك كيا وجينيسيس) المرتبة الثالثة بين شركات السيارات التي تبيع أكبر عدد من المركبات بشكل سنوي. ومع ذلك، فمن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت الشركتان العملاقتان في صناعة السيارات ستتوصلان إلى اتفاق. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت الشركتان ستلتزمان بالهيدروجين أم ستسعيان إلى مجالات أخرى أيضاً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1951
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-09-2024 08:56 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم