حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,19 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 966

افتتاح المؤتمر الخامس بعنوان “إدارة الهندسة و المشاريع و الإنتاج “في جامعة الزيتونة

افتتاح المؤتمر الخامس بعنوان “إدارة الهندسة و المشاريع و الإنتاج “في جامعة الزيتونة

افتتاح المؤتمر الخامس بعنوان “إدارة الهندسة و المشاريع و الإنتاج “في جامعة الزيتونة

18-09-2024 02:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفتتح دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية المؤتمر الخامس لكلية الهندسة و التكنولوجيا الذي يعٌقد بالشراكة مع المؤتمر الدولي الرابع عشر بعنوان “إدارة الهندسة و المشاريع و الإنتاج EPPM/ ZEC 2024 Conference “بمشاركة مختصين من (الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، جنوب افريقيا، أستراليا، بولندا، تايوان، نيجيريا، الاكوادور، العراق، الهند، مصر، ماليزيا، بالإضافة الى الدولة المستضيفة الاردن). وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي وعددٍ من أصحاب المعالي والعطوفة من أصحاب الاختصاص ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق القرم وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وعمداء كليات الهندسة في الجامعات الاردنية والخارج وعددٍ من الباحثين والأكاديميين من مختلف الجامعات العربية والعالمية والمتحدثين الرئيسين في المؤتمر، إضافة إلى الشركات المشاركة.



ويأتي المؤتمر ليغطي مجموعة من أهم الموضوعات التي تشكل مستقبل الهندسة والإنتاج، بما في ذلك الطاقة والاستدامة، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، إدارة المشاريع الهندسية والإنشائية، التعلم الاّلي، التوأمة الالكترونية، ونموذجة معلومات البناء، وقد شكل الباحثون الأردنيون ما نسبته 45 % من إجمالي الأبحاث المقدمة وذلك من جامعة الزيتونة الأردنية، جامعة الطفيلة، جامعة الحسين التقنية، جامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة جدارا.



وتوجه رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة و التكنولوجيا الدكتور نبيل أبو شعبان بالشكر لجميع الباحثين و المختصين المشاركين في المؤتمر و المقيمين للأبحاث المقدمة. و أضاف أن ما يميز المؤتمر هو التشاركية الفعالة بين الباحثين الأردنيين و بين زملائهم من جامعات عالمية مرموقة، مبيناً الى أنه سيتم نشر أبحاث المؤتمر ضمن سلسلة كتب (Springer) المفهرسة في قاعدة بيانات (Scopus ( ، لافتاً الى أنه تم إعادة تنظيم المؤتمر في الزيتونة دلالة على ثقة المؤسسات العالمية بالمستوى الإداري و العلمي العالي الذي تقدمة الجامعة في تنظيم المؤتمرات العلمية .



من جهته، رحب رئيس الجامعة بضيوف المؤتمر من علماء وباحثين من داخل وخارج الأردن، مبيناً ان هذه اللقاءات العلمية تعزز رسالة الجامعة الهادفة الى الارتقاء بواقع البحث العلمي والسمو بالمشهد الثقافي الأكاديمي، و تفعيل مبدأ الشراكة مع الجامعات الأخرى. وأكد أن الجامعة دأبت على عقد خمسة مؤتمرات علميةٍ محكمةٍ سنوياً، هي نتاجُ لعملٍ جماعيٍ يُنظم في الكليات العلمية والإنسانية. مضيفاً ان هذا المؤتمر يضمُ خيرة الأساتذة المبدعين ممن حرصوا على تقديم الإضافة المعرفية المنشودة من خلال أبحاثٍ علميةٍ رصينةٍ تم تحكيمها بكل موضوعيةٍ وشفافيةٍ.



وأشار الدكتور المجالي الى أنه تَقدم ثلاثةٌ وخمسون باحثاً من أكثر من عشر دول مما يؤشر على مكانة وقيمة المؤتمر العلمية، لاسيما مع تطلع الجامعة دائماً لتقديم ما هو جديد نحو إثراء المعرفة. متمنياً ان يتوصل الباحثون إلى توصيات قيّمة تفتح الباب أمامهم في المستقبل لاستكمال أبحاثهم في المجال ذاته ، و أكد أن الزيتونة هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تضم على مقاعد دراستها ستة عشرَ ألف طالبٍ وطالبةٍ و استقطاب ما نسبته 18% من الطلبة الوافدين من أكثر من عشرين دولةً ، اضافةً إلى إستقطاب الكفاءات من أعضاء الهيئة التدريسية من داخل و خارج الأردن ، كما تبؤات الجامعة مراكز متقدمة في معيار ضمان الجودة و التصنيفات العالمية على مستوى الجامعات الرسمية و الخاصة ، إضافةٍ إلى التقدم الكبير في مجالات خدمة المجتمع ، و استحداث التخصصات الجديدة ، و توقيع الاتفاقيات ، و عقد المؤتمرات ، فضلاً عن الاهتمام بالبنى التحتية و اقامة الأنشطة اللامنهجية و تعزيز الطلبة المتفوقين .



وفي ذات السياق، تحدث رئيس جمعية إدارة الهندسة والمشاريع والإنتاج الأستاذ الدكتور أيمن نصار من الجامعة الألمانية في القاهرة بأن عقد مثل هذه المؤتمرات يُسهم في حل المشاكل والتحديات الصناعية الراهنة ويشكل منصةً لعرض الأفكار الجديدة في مختلف المجالات الهندسية. وأكد ان الجمعية لديها تواجد في أكثر من خمسين دولة، بالإضافة الى دورها في توحيد الجهود بين الباحثين والمختصين من مختلف انحاء العالم مما يسهم بشكل كبير في تطوير المشاريع والتنمية المستدامة من خلال تعزيز المعرفة ونشر الأبحاث العلمية. كما أشار الى ان هذه المبادرات هي خطوة مهمة نحو تحقيق النمو والتطور في الصناعات المختلفة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 966
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-09-2024 02:20 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم