حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 554

وأخيراً يمكن استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج على سيارات جنرال موتورز

وأخيراً يمكن استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج على سيارات جنرال موتورز

وأخيراً يمكن استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج على سيارات جنرال موتورز

19-09-2024 02:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقد أصبح من الممكن استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج وأخيراً على سيارات جنرال موتورز الكهربائية بالكامل، ولكن بعد إضافة قطعة تحويل خاصة.

نقاط رئيسية:

أخيراً، أصبح بإمكان مالكي السيارات الكهربائية بالكامل من شركة جنرال موتورز الوصول إلى محطات شحن تسلا.
المحولات التي تسمح بذلك متاحة للطلب مقابل 225 دولار أمريكي.
وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة جنرال موتورز عن الموعد المحتمل لوصول المحولات: ”نعتزم القيام بذلك بأسرع طريقة ممكنة“.


شاحن تسلا سوبر تشارج
افتتحت جنرال موتورز وتسلا اليوم أكثر من 17,800 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا لمالكي سيارات شفروليه وجي ام سي وكاديلاك الكهربائية. وهذا يعني أن مالكي سيارات جنرال موتورز الكهربائية لديهم إمكانية الوصول إلى شريحة واسعة من شبكة الشحن السريع الأكثر موثوقية في أمريكا، لينضموا إلى مالكي فورد وريفيان الذين حصلوا على إمكانية الوصول في وقت سابق من هذا العام.

ولكن كما أثبتت عمليات طرح هذه الشواحن، فإن السماح لأصحاب السيارات بالوصول إلى الشواحن الفائقة لا يعني أنه يمكنهم البدء في الشحن اليوم. أولاً، سيتعين عليهم الحصول على محولاتهم.

لكن على عكس فورد وريفيان، لا تقدم جنرال موتورز المحولات مجاناً لأصحاب السيارات. تبلغ تكلفة المحولات 225 دولار أمريكي أو ما يعادل 844 ريال سعودي . وبحلول نهاية العام، سترسلها جنرال موتورز إلى منزلك – بدلاً من إرسالها إلى الوكيل – مجانًا. وقال نائب رئيس شركة جنرال موتورز للطاقة ويد شيفر لموقع InsideEVs إنه واثق من أن الشركة ستتمكن من تلبية الطلب على المحولات.

محول شاحن سيارة
محول شاحن سيارات جنرال موتورز
سيخبرك تطبيق ذكي متوفر على الهواتف ما إذا كان المنتج (المحول) متوفراً في المخزون، وإذا لم يكن كذلك، فستقوم شركة جنرال موتورز بإبلاغ العميل بتوفر المنتج في المستقبل القريب.

هناك سبب للاعتقاد بأن مالكي سيارات جنرال موتورز الكهربائية سيحظون بتجربة طرح أكثر سلاسة من تلك التي حظي بها مالكو فورد. وعدت جنرال موتورز أن بداية القدرة على استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج بحلول ربيع عام 2024 إن شاء الله.

يجب أن يكون الجيل الأحدث من السيارات الكهربائية التي تعمل بنظام Ultium من إنتاج جنرال موتورز قادرة على البدء في الشحن في أجهزة الشحن الفائق بمجرد حصول المالك على محول. سيحتاج بعض مالكي سيارات شفروليه بولت إلى زيارة وكلائهم للحصول على تحديث للبرنامج لتمكين من استخدام شاحن تسلا سوبر تشارج.

قد يهمك: جي ام سي هامر EV تمتلك كل هذه التقنيات المتطورة


شاحن تسلا
سيلاحظ سائقو العديد من سيارات جنرال موتورز الكهربائية أيضاً أن شواحن تسلا الفائقة تستخدم كابلات قصيرة مصممة لسيارات تسلا مع منفذ الشحن في الجزء الخلفي من جانب السائق. قد يضطرون إلى ركن السيارة في مكانين حتى يصل الكابل إلى منفذ الشحن الخاص بهم. لا تقلق، تقول تسلا إن هذا أمر جيد، حتى لو كان أصحاب تسلا قد ينزعجون.

لا توصي شركة جنرال موتورز باستخدام أي محول من جهة خارجية. لاحظ أيضاً أنه – مثل محولات فورد وريفيان – هذه محولات شاحن سريع بالتيار المباشر (DCFC) فقط. لن تعمل شواحن التيار المتردد الأبطأ (AC) مثل شاحن Tesla Destination أو القابس البطيء في مكتبك مع هذا المحول.

وسارعت شفروليه وآخرون في شركة جنرال موتورز إلى الإشارة إلى أن الوصول إلى الشاحن الفائق هو جزء من جهود الشحن التي تبذلها الشركة، وليس المحور الرئيسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 554
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-09-2024 02:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم