حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4372

موناكو يُلحق الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة

موناكو يُلحق الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة

موناكو يُلحق الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة

20-09-2024 12:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألحق موناكو الخسارة الأولى هذا الموسم ببرشلونة الإسباني المنقوص عدديا عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب لويس الثاني في الإمارة خلال الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامها الجديد.

وسجل مغنيس أقليوش (16) وجورج إيلينيخينا (72) هدفي موناكو، ولامين يامال (28) هدف برشلونة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة اثر طرد مدافعه إريك غارسيا.

وجدد فريق الإمارة فوزه على النادي الكاتالوني بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في فترة الاستعدادات للموسم الجديد وفي عقر داره ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في برشلونة في 12 آب الماضي في كأس خوان غامبر.

وهي الخسارة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك بعد خمسة انتصارات في خمس مراحل في "الليغا".

في المقابل، حقق موناكو فوزه الرابع في مختلف المسابقات هذا الموسم، محافظا على سجله خاليا من الخسارة بعد 3 انتصارات وتعادل في الدوري.

كما حقق فريق الإمارة فوزه الأول على النادي الكاتالوني في ثلاث مواجهات بينهما في المسابقة القارية العريقة بعد خسارتين في دور المجموعات في موسم 1993-1994 الأولى 0-2 في برشلونة، والثانية 0-1 في موناكو.

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجم خط وسطه الوافد حديثا من لايبزيغ الألماني داني أولمو بسبب الإصابة.

وكانت أول محاولة خطيرة لموناكو عندما تلقى الجناح الدولي المغربي الياس بن صغير كرة في الجهة اليسرى فتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه بين يدي حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (7).

وتلقى برشلونة ضربة موجعة مبكرة وتحديدا بعد تسع دقائق و32 ثانية بطرد مدافعه غارسيا لإعاقته الياباني تاكومي مينامينو عندما كان في طريقه إلى الانفراد بتير شتيغن بعدما قطع كرة مررها الأخير إلى مدافعه (10).

وهي أسرع حالة طرد في صفوف برشلونة في تاريخ مشاركاته في المسابقة القارية العريقة.

وأهدر السويسري بريل إمبولو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة خاطئة من بيدري أمام المرمى، فسيطر عليها وسددها برعونة بين يدي تير شتيغن (15).

ولم يتأخر موناكو في افتتاح التسجيل عندما استغل الجزائري الأصل أقليوش كرة عرضية طويلة من منتصف الملعب من المدافع البرازيلي فاندرسون، فانطلق وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالمدافع أليخاندرو بالدي وراوغ بيدري وسددها بين 3 لاعبين زاحفة بيسراه على يسار تير شتيغن (16).

ونجح يامال في إدراك التعادل في أول هجمة لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من مارك كاسادو فانطلق وسددها بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس السويسري فيليب كوهن (28).

وهو الهدف الأول ليامال في 11 مباراة في دوري الأبطال وبات ثاني أصغر هداف في صفوف النادي الكاتالوني (17 عاما و68 يوما) في المسابقة القارية العريقة خلف أنسو فاتي (17 عاما و40 يوما).

وتابع موناكو أفضليته في الشوط الثاني، وأنقذ تير شتيغن مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لفاندرسون من خارج المنطقة إلى ركنية لم تثمر (58).

ونجح البديل إيلينيخينا في إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من فاندرسون فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها قوية بيسراه فشل تير شتيغن في التصدي لها فعانقت شباكه (72).

وأجرى فليك ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراكه فيران توريس وجيرارد مارتين وسيرجي دومينيغيز مكان باو كوبارسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ويامال.

وتابع تير شتيغن تألقه بتصديه لتسديدة قوية من زاوية صعبة للبديل الدولي الأميركي فولارين بالوغون (81).

وحصل موناكو على ركلة جزاء اثر عرقلة بالوغون داخل المنطقة من المدافع إينيغو مارتينيز، لكن الحكم ألغاها بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (85).

ويلتقي برشلونة في الجولة الثانية مع ضيفه يونغ بويز السويسري، وفي الثالثة مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يحل ضيفا على النجم الأحمر الصربي ويستضيف بريست الفرنسي، ويرحل إلى لقاء بوروسيا دورتموند الألماني، ثم بنفيكا البرتغالي، ويستقبل أتالانتا الإيطالي.

أما موناكو فيلعب مع دينامو زغرب الكرواتي، النجم الأحمر، بولونيا الإيطالي، بنفيكا، ارسنال الإنجليزي، ومواطنه أستون فيلا، وإنتر الإيطالي.

ارسنال يكتفي بنقطة.. وفوز قاتل لأتلتيكو مدريد

واكتفى ارسنال، وصيف بطل الدوري الإنجليزي، بنقطة في برغامو بتعادله السلبي مع أتالانتا الإيطالي بطل "يوروبا ليغ" في الجولة الأولى.

في مستهل مشوار يجمعه بباريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر الإيطالي في أقوى مواجهتين له من أصل ثمانية بحسب النظام الجديد، كان ارسنال يمني النفس بالعودة من برغامو بالنقاط الثلاث كي يتحضر بأفضل طريقة لما ينتظره بعد غد الأحد في "ستاد الاتحاد" ضد مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب في المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز.

لكن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا عجز عن الوصول إلى شباك مضيفه الإيطالي الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني.

ولم يقدم الفريقان الكثير أمام المرميين في لقاء بدأه ارسنال بسيطرة ميدانية لكن من دون فعالية وكانت أبرز فرصه في الشوط الأول بعد ركلة حرة وتسديدة من بوكايو ساكا من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ماركو كارنيسيكي ببراعة (13).

وفي بداية الشوط الثاني، حصل أتالانتا على فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء اقتنصها البرازيلي إيدرسون من الغاني توماس بارتي، لكن الحارس الإسباني دافيد رايا تألق وحرم ماتيو ريتيغي من منح الأفضلية للفريق المضيف بعدما صدها ومن ثم المتابعة الرأسية للمهاجم الأرجنتيني الأصل (51).

وبدا الفريقان بعد ذلك عاجزين عن الوصول إلى المرمى، فانتهت المواجهة الأولى على الإطلاق بينهما بالتعادل السلبي.

وفي العاصمة الإسبانية، حول أتلتيكو مدريد الإسباني، وصيف بطل 1974 و2014 و2016، تأخره أمام ضيفه لايبزيغ الألماني إلى فوز بهدفين للفرنسي أنطوان غريزمان من تسديدة "على الطائر" بعد عرضية من ماركوس يورنتي (28)، والأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز في الدقيقة الأخيرة برأسية بعدما وصلته الكرة من غريزمان بالذات إثر ركلة ركنية (90)، مقابل هدف للسلوفيني بنيامين شيشكو برأسية بعدما تابع صدة مواطنه حارس المرمى يان أوبلاك (4).

وفي أول مباراة له على الإطلاق في المسابقة، حقق بريست الفرنسي بداية مثالية من خلال الفوز على ضيفه شتورم غراتس النمساوي بهدفي أوغو مانييتي (23) والكاميروني عبدالله سيما (56) مقابل هدف بالنيران الصديقة للسويسري إدميلسون فرنانديز (1+45 بالخطأ في مرماه)، في لقاء أكمل الضيوف ثوانيه الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي ديميتري لافاليه (88).

(وكالات)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4372
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-09-2024 12:42 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم