حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,20 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1528

"بوكيمون غو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟

"بوكيمون غو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟

"بوكيمون غو تستخدم للتجسس"  ..  ما القصة؟

20-09-2024 11:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مسؤول من بيلاروسيا، إن لعبة "بوكيمون غو"، استخدمت من قبل جواسيس، أثناء مشاركته في برنامج حواري.

وقال ألكسندر إيفانوف، رئيس قسم العمل الإيديولوجي بوزارة الدفاع البيلاروسية: "إن لعبة الواقع المعزز (AR) ـ كانت تعرض شخصيات بوكيمون في قاعدة جوية مهمة لبيلاروسيا، وهو ما كان من الممكن أن يدفع اللاعبين العاديين والعناصر غير المرغوب فيها إلى المواقع، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

ولعبة بوكيمون غو، كانت شائعة جداً منذ نحو 10 سنوات، وكان الأمر حينذاك أن المراهقين والأطفال يجلسون على بعض التطبيقات، ثم تقوم الكاميرا والواقع المعزز بالتشغيل والبحث عن بعض شخصيات بوكيمون النادرة وجمعها في مجموعة.

وأطلقت لعبة بوكيمون غو الشعبية في يوليو (تموز) 2016، وتم تطويرها ونشرها بواسطة Niantic بالتعاون مع Nintendo وThe Pokémon Company لأجهزة iOS وAndroid.

ومنذ إطلاق لعبة بوكيمون غو، حققت نجاحاً كبيراً بين الأشخاص من جميع الفئات العمرية في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لتقرير صادر عن Statista، فهي تحتل مرتبة بين عناوين الألعاب المجانية الرائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تولد أكثر من 4 مليارات دولار من عائدات الشراء داخل التطبيق مدى الحياة، و تتضمن لعبة الواقع المعزز القائمة على الموقع، اصطياد وتدريب ومواجهة مخلوقات افتراضية في مواقع حقيقية باستخدام هاتف ذكي.

وعلى الرغم من أن شعبية اللعبة بلغت ذروتها حوالي عام 2020، عندما ضربت جائحة كوفيد-19، إلا أنها لا تزال تحتفظ بقاعدة مستخدمين كبيرة ويستمر الكثيرون في الاستمتاع بها.

والجدل حول اللعبة كان مستمراً منذ اليوم الأول، واتهمت عدة مرات بالمساعدة في التجسس.

كما حذر بعض الخبراء من أنها قد تؤدي إلى قيام الجنود بنشر صور أو معلومات حول مواقع سرية بأنفسهم، في السعي للعثور على بوكيمون.

وفي ذروة شعبيتها، اضطرت الولايات المتحدة إلى تحذير اللاعبين من الاقتراب من المناطق المحظورة والدخول إليها للقبض على شخصيات بوكيمون.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1528
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-09-2024 11:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم