حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,22 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10670

ترامب يعد ناخبيه "إذا فزت سنصل المريخ" .. وماسك يهلل!

ترامب يعد ناخبيه "إذا فزت سنصل المريخ" .. وماسك يهلل!

ترامب يعد ناخبيه "إذا فزت سنصل المريخ" ..  وماسك يهلل!

22-09-2024 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في مسلسل الوعود التي أطلقها ولا يزال، المرشح الجمهوري دونالد ترامب من أجل استقطاب الناخبين، ومع اقتراب الاستحقاقا الرئاسي في الخامس من نوفمبر، أكد ترامب أنه إذا فاز فستصل الولايات المتحدة إلى المريخ قبل نهاية فترة رئاسته.

كما أضاف متحدثا أمام أنصاره في تجمع انتخابي مساء أمس السبت في نورث كارولاينا: "سنكون قادة في الفضاء... إيلون ماسك، أطلق سفنا صاروخية لأننا نريد الوصول إلى المريخ قبل نهاية رئاستي".


فما كان من ماسك الذي تحول منذ أشهر إلى أكبر داعمي الرئيس السابق، وسط تلميحات من ترامب بأنه سيوليه مهاماً ضمن فريقه في حال وصل البيت الأبيض، إلا أن شارك مقطع الفيديو على حسابه في منصة إكس اليوم الأحد، معلقاً "رائع!"

4 سنوات
وكان مالك منصة "إكس" الملياردير الأميركي المثير للجدل قد قال سابقا إن المركبة الفضائية "ستارشيب" غير المأهولة يمكن أن تنطلق نحو المريخ في غضون عامين.

وإذا نجح الهبوط على هذا الكوكب، فقد تتم أول عمليات إطلاق مأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.

أما الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه رجل الأعمال فهو إنشاء مدينة مكتفية ذاتيا على سطح المريخ في غضون 20 عاما.

يذكر أن ترامب كان كشف مطلع الشهر الحالي أنه ينوي تعيين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف "تريليونات" الدولارات.

كما أوضح حينها أمام عدة شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك بأن ماسك الذي اقترح الفكرة، سيشرف على "مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الاتحادية بأكملها" في إدارة الرئيس السابق الثانية في حال فوزه في الانتخابات.

علماً أن بعض المحللين حذروا من امكانية تضارب الصالح في هذه الحال، لاسيما أن الثري الأميركي يملك عدة شركات خاصة أبرزها سبيس أكس وتسلا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10670
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2024 10:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم