حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,23 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 542

ولي عهد الكويت ينتقد الكيل بمكيالين بتطبيق القانون الدولي

ولي عهد الكويت ينتقد الكيل بمكيالين بتطبيق القانون الدولي

ولي عهد الكويت ينتقد الكيل بمكيالين بتطبيق القانون الدولي

23-09-2024 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد ولي العهد الكويتي، الشيخ صباح الخالد، ما يحدث في فلسطين، وقال إنه "مثال قاطع مؤسف" على نهج الكيل بمكيالين في تطبيق القانون الدولي.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها ولي العهد نيابة عن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، في "قمة المستقبل" بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد أن ما يحدث في فلسطين "من إبادة جماعية راح ضحيتها أكثر من 41 ألف فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال، وعجز مجلس الأمن عن إيقاف هذا العدوان مثال قاطع مؤسف على نهج الكيل بمكيالين في تطبيق القانون الدولي".

قطر تدعو أطراف الحرب في غزة للتوصل إلى اتفاق هدنة
وأضاف: "في ما يتعلق بالفصل الثاني للميثاق من أجل المستقبل الخاص بالسلم والأمن الدوليين، نجدد مناشداتنا ضرورة التزامنا جميعاً بالقانون والمواثيق والمعاهدات الدولية مع تأكيد أهمية التعامل بمسطرة واحدة بعيداً عن ازدواجية المعايير".

وتابع: "بالنسبة للفصل الخامس لميثاق القمة المعنون بـ(إحداث تحوُّل في الحوكمة العالمية) وتحديداً الفقرات المتعلقة بعملية إصلاح مجلس الأمن، نناشد المجتمع الدولي الدفع بشكل أكبر للتفاوض والعمل على تسريع وتيرة إصلاح منظومتنا الدولية".

وقال: "يجب أن تترجم واقعنا القائم وتحدياتنا الراهنة وصولاً إلى مجلس أمن شامل.. فعال.. شفاف.. خاضع للمساءلة".

وتُركز فعاليات القمة على 5 مسارات رئيسية، تشمل التنمية المستدامة والتمويل، والسلام والأمن، ومستقبل رقمي للجميع، والشباب والأجيال المقبلة، والحوكمة العالمية، وموضوعات أخرى تتقاطع مع كل أعمال الأمم المتحدة، وضمن ذلك حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، وأزمة المناخ.

وسيصدر في ختام القمة 3 اتفاقات تصدّق عليها الدول المشاركة، تتمثل في "ميثاق المستقبل" و"الميثاق الرقمي العالمي"، وأخيراً "إعلان الأجيال القادمة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 542
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-09-2024 08:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم