حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10902

هفوة تقنية من وزير الطاقة تحرم ١٠ الاف منزل من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء

هفوة تقنية من وزير الطاقة تحرم ١٠ الاف منزل من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء

هفوة تقنية من وزير الطاقة تحرم ١٠ الاف منزل من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء

24-09-2024 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصر وزير الطاقة والمعادن على حرمان ١٠ الاف منزل من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء للمواطنيين الذين قامو بتركيب أنظمة طاقة شمسية بقدرة ٣.٦٨ كيلو واط استطاعة وابقى الدعم على من ركب نظام بقدرة فقط ٣.٦ علما بانه لا يوجد في العالم عاكس شمسي يصدر ٣.٦ كيلو واط استطاعة واصبحت المصانع تماشياً مع هذا الخطأ التقني تعدل اللاصق على العاكس الشمسي ب ٣.٦ عوضاً عن ٣.٦٨ وهو القدرة الفعلية للعاكس.

وبالرغم من ان التقنيين في الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على علم بأن قدرة الأنظمة المنزلية الفعلية المركبة في الاردن هي ٣.٦٨ كيلو واط استطاعة إلا ان الوزير خرجت من فمه بالخطأ ان الدعم الحكومي فقط للأنظمة ٣.٦ كيلو وسقطت هفواً منه ٨ وتم تفعيل القانون من قبل رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة مع علمه المسبق انه لا يوجد قدرة عاكس شمسي تخرج ٣.٦ فقط بل جميع العواكس باستطاعة ١٦ أمبير اي ١٦ أمبير ضرب ٢٣٠ فولت تساوي ٣.٦٨.

بالرغم من ادراك كل من وزير الطاقة صالح الخرابشة ورئيس الهيئة زياد السعايده بهذه الهفوة التقنية إلا أنهم تعنتوا بتطبيق القانون وحرمان ١٠ الاف منزل قاموا بتركيب أنظمة طاقة شمسية بقدرة ٣.٦٨ وكانت مدعومة حين تركيبها بأثر رجعي.

 

الأمر الذي اعتبرته شركات الطاقة مريب جدا ان وزارة الطاقة والهيئة تخطئ خطأ فني بسيط وبديهي وبعد ادراكهم لهذا الخطأ الفني يرفضون التراجع عنه ويصرون على حرمان ١٠ الاف منزل من الدعم الحكومي.

 

تطالب شركات الطاقة كل من وزير الطاقة ورئيس الهيئة بمراجعة هذا الخطأ التقني والعدول عنه وارجاع الدعم الحكومي لفواتير الكهرباء للأنظمة المركبة بقدرة ٣.٦٨ كيو واط (١٦ أمبير ).

 

مع العلم بأن الشركات قامت بمناقشة المهندس زياد السعايدة رئيس الهيئة بهذا الخطأ التقني وأقر به إلا انه أصر على تطبيق القانون مع علمه المسبق بانه غير منطقي من الناحية التقنية.

وتشير سرايا إلى ان باب الارد مفتوح دومًا لكافة الجهات التي تم ذكرها في الخبر اعلاه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10902
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-09-2024 12:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم