حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7500

الرئيس الإيراني: لا يمكن لحزب الله أن يواجه إسرائيل "بمفرده"

الرئيس الإيراني: لا يمكن لحزب الله أن يواجه إسرائيل "بمفرده"

الرئيس الإيراني: لا يمكن لحزب الله أن يواجه إسرائيل "بمفرده"

24-09-2024 05:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الثلاثاء، إنّ حزب الله "لا يمكنه البقاء بمفرده" في مواجهة إسرائيل التي بدأت الاثنين توجيه ضربات واسعة النطاق على لبنان أدت إلى استشهاد أكثر من 550 شخصا.

وأضاف بزشكيان في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، أنه "لا يمكن حزب الله أن يواجه بمفرده دولة تدافع عنها وتدعمها وتزودها الإمدادات دول غربية ودول أوروبية والولايات المتحدة".

ودعا المجتمع الدولي الى "عدم السماح بأن يصبح لبنان غزة أخرى"، حيث تشن اسرائيل هجوما جويا وبريا.

واتهم بزشكيان اسرائيل الاثنين بـ"توسيع" النزاع في الشرق الاوسط، مؤكدا ان هذا الامر "ليس في مصلحة أحد" ومشددا على ان طهران لا تسعى الى "زعزعة استقرار" المنطقة.

وخلال لقاء مع صحافيين، لم يجب بزشكيان في شكل مباشر على سؤال يتصل بمعرفة ما إذا كانت طهران سترد في صورة مباشرة على اسرائيل.

وإذ أكّد الثلاثاء أن إيران "لم تبدأ قط حربا خلال القرن الماضي" إلا أنه شدد على أن بلاده "لن تسمح أبدا لأي دولة" بأن "تهدد أمننا ووحدة أراضينا".

الرئيس الإيراني بزشكيان، ندد في منشور على منصة "إكس"، بـ"عجز" الأمم المتحدة حيال إسرائيل، معتبرا بأنه "غير مبرر ولا مفهوم"، في ظل تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وقال "خلال لقائي مع الأمين العام للأمم المتحدة، قلت إن عجز الأمم المتحدة أمام جرائم النظام المحتل، غير مبرر ولا مفهوم"، مضيفا "أعربت عن قلقي العميق حيال توسّع رقعة النزاع في الشرق الأوسط بأكمله".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7500
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-09-2024 05:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم