حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,25 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4814

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

24-09-2024 11:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة الأربعاء بشأن الأوضاع في لبنان بطلب من فرنسا.

في غضون ذلك، تقدمت العراق بطلب إلى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لعقد قمة عربية إسلامية طارئة تتناول الوضع في لبنان.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إنه خلال اجتماع المجلس في نيويورك الاثنين، اقترح عقد هذه القمة بهدف توحيد الجهود من أجل وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

وشدد حسين على أهمية "التحرك العاجل والعمل الجماعي لحماية الشعب اللبناني والدفاع عن حقوقه المشروعة وفق القوانين الدولية"، مؤكداً أن "التضامن العربي والإسلامي يشكل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة".

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعاً تشاورياً سنوياً لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في إطار الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني.

وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع في الحرب الوحشية التي شنها الاحتلال على غزة، بالإضافة إلى تصعيد الاحتلال الخطير ضد لبنان، حيث أكد الوزراء تضامنهم الكامل مع لبنان حكومة وشعباً ضد هذه التصعيدات الخطيرة.

واتفق الوزراء على ضرورة التنسيق مع الدول الأعضاء في المجموعة الإسلامية خلال الأيام المقبلة، بهدف إرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولي بضرورة وقف الحرب العدوانية الإسرائيلية بشكل فوري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4814
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-09-2024 11:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم