حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 985

وزراء خارجية دول الخليج وأمريكا يبحثون أوضاع غزة ولبنان

وزراء خارجية دول الخليج وأمريكا يبحثون أوضاع غزة ولبنان

وزراء خارجية دول الخليج وأمريكا يبحثون أوضاع غزة ولبنان

26-09-2024 08:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجرى وزراء خارجية دول الخليج ونظيرهم الأمريكي مباحثات في نيويورك حول الوضع في غزة ولبنان، والتعاون لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وبحسب بيان للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، فإن الاجتماع عقد بين وزراء الخارجية الخليجيين ونظيرهم الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، على هامش اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال البديوي: إن "الاجتماع يأتي في وقت حساس لمناقشة التهديدات التي تواجه المنطقة والعالم، وأهمية الحوار والتنسيق بين الجانبين لدعم الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي".

وخلال كلمته في الاجتماع تناول البديوي أبرز القضايا التي تؤثر على استقرار المنطقة، مثل التوترات في غزة، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بالإضافة إلى التحديات الأمنية في البحر الأحمر، مجدداً دعوته لجميع الأطراف لضبط النفس واللجوء إلى الحوار لحل النزاعات.

كما أكد موقف مجلس التعاون الداعم لسيادة واستقرار لبنان، معرباً عن قلقه إزاء الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة التي تهدد بتصعيد الأوضاع في المنطقة.

سيناريوهات
اقرأ أيضاً
سيناريوهات حرب "إسرائيل" و"حزب الله".. استنزاف أو مواجهة برية
واستعرض البديوي مجالات التعاون المختلفة بين مجلس التعاون والولايات المتحدة، والتي تشمل الدفاع الجوي والأمن السيبراني والتعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أن هناك خططاً لاجتماعات وورش عمل مشتركة في المستقبل لتعزيز هذه الشراكة.

واختتم كلمته بالتأكيد على التزام دول مجلس التعاون بتعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة، موضحاً أن هذه الشراكة تستند إلى علاقات تاريخية متينة ومصالح مشتركة، وأن مجلس التعاون يتطلع إلى تحقيق مزيد من التقدم في هذه العلاقات الاستراتيجية، بحسب البيان.

وتشهد المنطقة تصعيداً كبيراً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، حيث أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، توسيع الهجمات على المواقع العسكرية ومستودعات الصواريخ وقيادات حزب الله في جميع أنحاء لبنان، واستمرار الحرب على غزة التي اقتربت من عامها الأول.

وانطلقت أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة، في 10 سبتمبر الجاري، وشهدت حدثاً تاريخياً بحصول دولة فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء للمرة الأولى خلال الجلسة الافتتاحية التي عُقدت يوم أمس الثلاثاء، وذلك تنفيذاً لقرار أممي صدر في مايو الماضي.

اخترنا لكم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 985
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 08:13 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم