حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5777

مصر .. "وحش الكون" في مواجهة السجن واتهامات جديدة

مصر .. "وحش الكون" في مواجهة السجن واتهامات جديدة

مصر ..  "وحش الكون" في مواجهة السجن واتهامات جديدة

26-09-2024 01:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قضت محكمة مصرية بحبس التيك توكر المعروفة باسم "وحش الكون" 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالتحريض على الفسق من خلال بث محتوى هابط ومقاطع فيديو مخلة بقيم المجتمع، فضلا عن توجيه تهم جديدة لها تتعلق بالاتجار بالبشر واستغلال أطفال قُصّر.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من القبض على سيدة تستغل ابنتيها القاصرتين اللتين لم تبلغا 18 عاما، بهدف التربح عبر مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لأمور مخلة، بعد التأكد من صحة التحريات حول الواقعة.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا بشأن الواقعة أشارت فيه إلى أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، رصدت قيام إحدى النساء وهي صاحبة قناة "وحش الكون"، باستغلال ابنتيها وتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، وبثها عبر عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"إنستغرام" و"يوتيوب"، بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمات بدائرة قسم شرطة "المنتزه أول" بمدينة الإسكندرية، وبحوزتهن مبالغ مالية عملات وأجنبية ومحلية، و3 هواتف محمولة وبفحصها فنيًا تبين احتواؤها على دلائل وآثار تؤكد نشاطهن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، تصدّر اسم "التيك توكر" المصرية المعروفة "سهيلة" صاحبة الحساب الشهير "كائن النوتيلا" الاهتمام قبل أيام، بعد إلقاء القبض عليها بتهمة المحتوى الهابط.

أخبار ذات علاقة


وبدأت شهرة صاحبة الحساب بوصفها فتاة مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها فيديوهات تتضمن مقاطع غنائية وتمثيلية، بأسلوب مرح، وأصبحت تعرف بلقب "كائن النوتيلا"؛ نظرًا لما تقدمه من محتوى اتسم في البداية بالطرافة والبهجة وخفة الظل.

تخرجت سهيلة من كلية الفنون التطبيقية، ولكنها اتجهت إلى العمل صانعة محتوى على منصات التواصل، خاصة على "تيك توك"؛ ما ساعدها على بناء قاعدة جماهيرية ضخمة تضم الملايين.

وأثارت بعض الفيديوهات التي نشرتها الجدل، إذ عدَّتها السلطات المصرية تتضمن محتوى مخلًّا وخادشًا للحياء، ما أدى إلى إلقاء القبض عليها.

وقبل ذلك، ألقت السلطات المصرية القبض على راقصة معروفة اشتهرت على تيك توك باسم "صوفيا لورين" إذ ضُبِطَت في أحد النوادي الليلية بمنطقة "العجوزة" بمحافظة الجيزة.

وقضت المحكمة الاقتصادية، في يوليو الماضي بمعاقبة البلوغر نادين طارق بالحبس لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وذلك لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات تحتوي ألفاظاً وإيحاءات مخلة بالآداب العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5777
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 01:35 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم