حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13352

"تحريك أصابع ونظرات حادّة" .. “لغة الجسد” في خطاب الملك تُكمل “نصاب الرسائل” - تفاصيل

"تحريك أصابع ونظرات حادّة" .. “لغة الجسد” في خطاب الملك تُكمل “نصاب الرسائل” - تفاصيل

"تحريك أصابع ونظرات حادّة" ..  “لغة الجسد” في خطاب الملك تُكمل “نصاب الرسائل” - تفاصيل

26-09-2024 02:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لغة الجسد والإيماءات التي صدرت عن الملك عبد الله الثاني وهو يلقي خطابه الأخير والمهم في الجمعية العمومية للأمم المتحدة شغلت الكثير من المحللين والمراقبين لأنها عكست كلغة جسدية حجم الغضب والاحتقان الأردني ليس فقط من الجار الإسرائيلي السيء كما يرى محللون محليون.


ولكن من الصمت الدولي والتواطؤ الأمريكي الى حد نسبي ملحوظ والذي اصبح يشكل عبئا على دول عربية آمنت بالسلام واتفقت مع الولايات المتحدة عليه خصوصا وان خيبة الأمل واضحة ايضا في اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء خارجية العراق ومصر والاردن على هامش إجتماعات الامم المتحدة في نيويورك ونتج عنه بيان يتهم (اسرائيل) مباشرة بالسعي الى إلحاق كل دول المنطقة بحرب شاملة.


لم تعرف بعد الظروف التي جمعت وزراء خارجية الدول الثلاث وعلى اي اساس، لكن بكل حال الخطاب المهم الذي ألقاه الملك عبد الله الثاني أشعل سيناريوهات التوقع والتكهن.


وعكس وجود أزمة حادة جدا بين الحكومة الاردنية واليمين الاسرائيلي وما تبقى من الدولة العميقه في الكيان الاسرائيلي والأهم بين الاردن ومنظوره لمصالحه في مواجهة الإستخفاف الأمريكي بعدم الضغط على الاسرائيليين لوقف حروبهم ومعاركهم الشاملة سواء في قطاع غزة او حتى بالضفة الغربية ولاحقا في جنوب لبنان.


الملك صورته الكاميرات وهو يلقي بنظرات حادة ثم بالإيماءات وصدرت من أصابع يديه اشارات مباشرة تتهم اليمين الاسرائيلي.


وصفق الحاضرون لخطاب جلالة الملك عدة مرات وصنف بانه الخطاب الاكثر أهمية بدلالة انه خطاب تكرس تماما للقضية الفلسطينية وركز بشكل كبير و بحصة الأسد فيه على الخطوات العدائية الاسرائيلية التي تجر المنطقة الى حرب شاملة.


لم يتطرق جلالة الملك اطلاقا الى اي قضية باستثناء الملف الفلسطيني وتوسع في توزيع الايماءات ولغة الجسد وايحاءات الغضب ونظرات العيون الحادة التي تعكس خيبة امل الاردن من التواطؤ الدولي والصمت الدولي.


وسجل هذا الخطاب حالة متابعة إستثنائية على مستوى الداخل الأردني ايضا لأنه تضمن بشكل صريح وعبر منبر الامم المتحدة التأكيد على ان ما يخطط له اليمين الاسرائيلي بخصوص تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية او بخصوص الوطن البديل سيتصدى له الاردن ويعتبر مجددا إعلان حرب.


ولأول مرة تتحدث القيادة الاردنية عن اعلان حرب مباشرة على المملكة الاردنية الهاشمية عبر منبر الامم المتحدة وامام عدد كبير من زعماء العالم الأمر الذي يعكس ارتفاع شعور الاردن بالخطر والمخاطر من تصرفات اليمين الاسرائيلي كما يعكس الى حد ما غياب اليقين بمواقف الادارة الامريكية خصوصا في مرحلة ما قبل الانتخابات الرئاسية ونتائجها حيث ان الجغرافيا اصبحت زاحفة والديموغرافيا ورقة حرب كما يريدها الاسرائليون برأي مراقبين اردنيين.



إقرأ أيضاً : نظام تنظيم ربط منشآت مصادر الطاقة المتجددة الجديد يخالف المادة ٦/أ من قانون المنافسة الأردني - تفاصيل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13352
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 02:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم