حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18831

"أغرب سرقة في الأردن" .. مواطن يسرق نفسه بمبلغ 1000 دينار - تفاصيل

"أغرب سرقة في الأردن" .. مواطن يسرق نفسه بمبلغ 1000 دينار - تفاصيل

"أغرب سرقة في الأردن" ..  مواطن يسرق نفسه بمبلغ 1000 دينار - تفاصيل

26-09-2024 02:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبدالله عويضه - في حادثة غريبة ومثيرة للدهشة، تقدم مواطن بشكوى إلى قسم الجرائم الإلكترونية داخل مركز امن الغويرية في محافظة الزرقاء بعد أن اكتشف سرقة مبلغ 1000 دينار من محفظته الإلكترونية دون علمه. المواطن أبدى استغرابه الشديد، خاصة بعد أن كشفت التحقيقات الأولية أن السارق استخدم نفس رقم الهاتف المرتبط بحسابه الإلكتروني، ولكن تحت اسم مستخدم آخر!.


وبحسب التفاصيل التي قدمها المواطن، وعلمتها سرايا، فقد لاحظ اختفاء المبلغ من حسابه الإلكتروني بعد عملية غير معروفة، مما دفعه للتوجه إلى الجهات المختصة للتحقق من الأمر. وبعد مراجعة السجلات، تبين أن العملية تمت باستخدام رقم هاتفه الشخصي، ولكن ببيانات مستخدم مختلفة، ما أثار حيرته ودفعه للاعتقاد بأن حسابه قد تم اختراقه بوسيلة غير تقليدية.


قسم الجرائم الإلكترونية بدأ بالتحقيق في كيفية استخدام نفس الرقم دون علم صاحب الحساب، وهل هناك اختراق لنظام المحفظة الإلكترونية أو ثغرة استغلها المحتالون. كما أكد المصدر أن هذه الحادثة تعد نادرة ومعقدة، سرايا، وقد تكون نتيجة عملية احتيال دقيقة أو خطأ تقني غير متوقع.



من جهته، دعا المواطن إلى ضرورة تعزيز الحماية في أنظمة المحافظ الإلكترونية وتوفير مزيد من التدابير الأمنية التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث.


التحقيقات لا تزال جارية لتحديد كيفية وقوع السرقة والتأكد من هوية الجاني، فيما حثت السلطات جميع مستخدمي التطبيقات المالية على متابعة حساباتهم وتفعيل جميع أدوات الأمان المتاحة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 18831
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 02:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم