حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10523

45 نائباً أردنياً وقوفاً في حضرة السفير البريطاني

45 نائباً أردنياً وقوفاً في حضرة السفير البريطاني

45 نائباً أردنياً وقوفاً في حضرة السفير البريطاني

26-09-2024 06:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كتب: يوسف الطورة - لنتجاوز البداية الغير موفقة، وخرق البروتوكول الدبلوماسي والبرلماني، في مشهد "نادر" لـ 45 نائباً اردنياً ظهروا في حديقة منزل السفير البريطاني في العاصمة عمان، تلبية لدعوة الأخير الذي بدى فيها يلقي محاضرة، والبقية مستعمين جيدين.

لتعود الذاكرة لحادثة "غضبة" أعضاء في مجلس النواب رداً على عدم وجود كرسي لرئيسهم ضمن حفل أحد المهرجانات الثقافية في سنوات سابقة، وصل التهديد والوعيد حينها حجب الثقة وتلويح الإطاحة في الحكومة.

المعزب استكثر على 45 نائباً منتخباً حديثاً بإرادة الشعب الأردني، أو استخسر فيهم - لا فرق "كرسي بلاستيك"، طيلة مدة إلقاء كلمته ليجيرهم الاستماع "وقوفاً".

دعوة أثارت الجدل، وتصرف السفير غير بريء، وبداية غير موفقة لنواب كانت أولى غزواتهم "حديقة منزل السفير"، والانصياع لدعوة تخالف العرف الدبلوماسي البرلماني، باجماع الأردنيين.

ما حدث جهل سياسي برلماني واضح للاعراف والبروتوكول الدبلوماسي على أقل تقدير من قبل النواب لـ 45، وإهانة بكل معنى الكلمة لإرادة الناخب الأردني، على أقل تقدير لوصف تصرف السفير.

العتب كبير على النواب خاصة الأدرى منهم في بروتوكول البرلمان في تلبية الدعوات الرسمية، التي تلزم توجيهها وتلبيتها من خلال رئاسة المجلس أو المكتب الدائم، والتي تأتي بعد افتتاح المؤسسة التشريعية رسميا وليس قبلها.

ما حدث درس موجع لممثلي الشعب في المؤسسة الرقابية التشريعية، والتريث لاحقا في التعامل مع الدعوات الرسمية، وليس الهرولة إليها دون الإلتفات والتنبه لعواقبها السياسية والدبلوماسية والشعبية، وهنا وجب الإعتذار للشعب وإرادته التي اوصلتكم إلى القبة الزرقاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10523
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 06:33 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم