حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1810

خطاب جلالة الملك رسالة عالمية ولا حلول على حساب الاردن

خطاب جلالة الملك رسالة عالمية ولا حلول على حساب الاردن

خطاب جلالة الملك رسالة عالمية ولا حلول على حساب الاردن

26-09-2024 07:41 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا - ‎المحامي أنس الدعجة - خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني يجسد موقف الأردن الواضح من الأحداث الجارية في غزة، ورفضنا تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن وأن الأردن لن يكون وطن بديل.

في الخطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، جلالة الملك عبدالله الثاني شدد بوضوح على أن الأردن‬⁩ ليس وطناً بديلاً، بل هو في طليعة المدافعين عن الحقوق الفلسطينية، الرسالة كانت واضحة الأردن يرفض التهجير القسري، ويؤكد التزامه الثابت بحماية ⁧‫القدس‬⁩ وحقوق الإنسان

تناول جلالته بوضوح الممارسات والسياسات الإسرائيلية في المنطقة ورفضها للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، مبرزًا الانتهاكات المستمرة للحقوق والاعتداءات على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف تحت حماية القوات الإسرائيلية.
خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة جاء كرسالة واضحة للعالم بأسره حول الاختبار الأخلاقي والقانوني الذي يواجهه المجتمع الدولي.
جلالته نبه إلى خطورة تجاهل إسرائيل للقانون الدولي وعدم احترام القيم القانونية والأخلاقية، هذه الرسالة تأتي بعد عام من تحذير جلالة الملك حول ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقله حيث أن المجتمع الدولي بات يدرك أن الرؤية الأردنية تعكس الواقع بدقة، حيث أغلق جلالة الملك أي محاولات لحلول على حساب الأردن، رافضًا بشكل قاطع مسألة الوطن البديل أو تهجير الفلسطينيين على حساب الأردن.
هذه المكاشفة الملكية تمثل دعوة صريحة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية، ورفض ازدواجية المعايير فيما يتعلق بحقوق الإنسان، في ضوء المجازر الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.
خطاب جلالة الملك يعكس الفهم العميق للواقع، ويُبرز المخاطر المرتبطة بعدم إيقاف الحرب على غزة وعدم احترام القانون الدولي، مما يجعل منه منهاج عمل ضروري للتعامل مع القضية الفلسطينية بواقعية وفاعلية.

من هنا نؤكد وقوفنا خلف جلالة الملك وندعم خطابه بكافة ما جاء به .
حمى الله الاردن وقيادته الهاشمية ، حمى الله قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنيه .
المحامي انس عبدالماجد الدعجة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1810
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 07:41 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم