حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2298

جامعة الزيتونة تحتفل بتخريج الفوج الثامن والعشرين للفصل الدراسي الصيفي

جامعة الزيتونة تحتفل بتخريج الفوج الثامن والعشرين للفصل الدراسي الصيفي

جامعة الزيتونة تحتفل بتخريج الفوج الثامن والعشرين للفصل الدراسي الصيفي

26-09-2024 09:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصوير محمد الشرقاوي - إحتفلت جامعة الزيتونة الأردنية بتخريج الفوج الثامن والعشرين من طلبة الكليات العلمية والإنسانية والدراسات العليا للفصل الدراسي الصيفي للعام 2023/2024 والذي رعاه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد المجالي.

وأعرب الدكتور المجالي في كلمة القاها بهذه المناسبة، عن أمله في أن يكون العام الجامعي الجديد عام إنجازات جديدة، مشيدًا بتضحيات الأردن وشموخه في وجه التحديات، مؤكداً على أهمية الاحتفالات التي تقيمها الجامعة لتكريم الطلبة ودعم مسيرتهم الأكاديمية، كما أشار إلى الرغبة القوية في مواصلة العمل بروح الفريق والتعاون بين جميع العاملين بالجامعة. وشكر أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على جهودهم الكبيرة واهتمامهم بجودة التعليم. متمنياً إستمرار العطاء والمبادرات الهادفة البناءة.

كما عبّر عن فخره بأن الزيتونة تعد الجامعة الخاصة الوحيدة التي تضُم على مقاعدها الدراسية ستة عشر ألفَ طالبٍ ، إضافةً إلى قدرتها على إستقطاب عددٍ كبيرٍ من الطلبة الوافدين من أكثر من عشرين دولةً، و إستقطاب الكفاءات من أعضاء الهيئة التدريسية من داخل وخارج الأردن نتيجة السمعة الطيبة والنجاحات المميزة التي تحظى بها .

ولفت إلى أن الجامعة تبوأت مراكز متقدمةً في مجالاتٍ كثيرةٍ أهمها البحثُ العلمي وجودةُ البرامج الأكاديمية، والاعتمادات الدولية، و التصنيفات العالمية، و خدمة المجتمع، و استحداث التخصصات الجديدة، و توقيع الاتفاقيات و إقامة المؤتمرات، و الخدمات الطلابية، فضلاً عن الاهتمام بالبنى التحتية، و تعزيز الطلبة المتفوقين، و إثراء الأنشطة اللامنهجية.

وتوجه في ختام كلمته بالتهنئة للطلبة الخريجين ولذويهم على هذا الإنجاز، متمنياً أن يكونوا عند حسنِ الظن بهم سفراء حقيقيين لهذا الصرح العلمي الشامخ.

وألقت الطالبة ( حلا محمد أبو بكر ) كلمةٌ نيابةً عن الخريجين عبرت فيها عن فخرها و اعتزازها بالتحدث نيابةً عن زملائها و زميلاتها الخريجين ، و قالت " أنه لشرفٌ عظيم أن أقف متحدثةً على منصةٍ حملت قبل ذلك أحلام أفواجٍ و لم تضِق بحُلمنا اليوم ، و ها نحن نقف على أعتابِ سفينةٍ دام مسيرُها بضع سنوات ، حملنا في طيها كثيراً من المشاعر ، تجاه أحبةٍ عشنا معهم في هذا الصرح العلمي المهيب ، الذي حمَلنا شوق كل زاويةٍ منه ، و رسم حُبَهُ وساماً من سؤددٍ و افتخار على جبيننا " ، و أضافت " لقد حصلنا اخيراً على جواز سفرنا إلى المستقبل ، فالغد مُلك للأشخاص الذين يستعدون له اليوم " كما توجهت بالشكر لجهود إدارة الجامعة والأساتذة الجامعيين و خاطبت الأساتذة بقولها " لقد حفرتهم بعقولنا ما لا يمكن نسيانُه من أدبٍ و علمٍ و فكرٍ ، فشكراً لهذه الحناجر التي احترقت لتكون سبباً لنا في الوصول " .

وفي نهاية الاحتفال، سلم راعي الحفل الشهادات للطلبة الخريجين وقدم الجوائز للطلبة المتفوقين، وبلغ عدد الخريجين (470) طالباً وطالبهً من بينهم (452) من حملة درجة البكالوريوس و (18) من حملة درجة الماجستير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2298
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-09-2024 09:04 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم