حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8712

القضاء الأرجنتيني يطالب بحذف تعريف كلمة " يهودي"

القضاء الأرجنتيني يطالب بحذف تعريف كلمة " يهودي"

القضاء الأرجنتيني يطالب بحذف تعريف كلمة " يهودي"

27-09-2024 11:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طلب قاض أرجنتيني، الخميس، حذف تعريف لكلمة "يهودي" من قاموس الأكاديمية الملكية الإسبانية، يمكن أن يصف "شخصا جشعا أو مرابيا".

وأمر القاضي أرييل ليخو، الأكاديمية الملكية الإسبانية بـ"حذف (...) التعريف الخامس لكلمة يهودي، فورا، لأنه يعد خطاب كراهية يحرض على التمييز على أسس دينية"، وفقا لقرار المحكمة الذي نقله موقع الأخبار الأرجنتيني "Infobae".

كذلك، طلب من الوكالة الوطنية الأرجنتينية للاتصالات، حجب الرابط الخاص بهذا التعريف من قاموس الأكاديمية الإلكتروني، حتى تمتثل لهذا الطلب.

وفي 28 أغسطس، قدّم المدير التنفيذي للمؤتمر اليهودي في أميركا اللاتينية، كلاوديو إيبلمان، ورئيس وفد الجمعيات اليهودية في الأرجنتين، خورخي نوبلوفيتس، شكوى في هذا الصدد.

وتستند الشكوى، وفق موقع "Infobae"، إلى انتهاك قانون أرجنتيني ينص على عقوبة السجن لمدة تتراوح بين شهر و3 سنوات للأشخاص الذين يشاركون في منظمة أو يروجون "لأفكار تهدف إلى تبرير التمييز العنصري أو الديني في البلاد أو الترويج له" بأي شكل من الأشكال.

وفي عامَي 2021 و2023، طلبت المؤسسات اليهودية ومنظمات لمناهضة التمييز، من الأمين العام للأكاديمية إزالة هذا التعريف، لكن من دون جدوى.

وتعد الأرجنتين موطنا لأكبر جالية يهودية في أميركا اللاتينية، وقد وقع فيها هجومان ضد هذه الجالية، واحد استهدف السفارة الإسرائيلية عام 1992، وأسفر عن مقتل 29 شخصا، والآخر استهدف الجمعية الأرجنتينية الإسرائيلية (أميا) عام 1994 وخلّف 85 قتيلا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8712
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2024 11:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم