حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5618

ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية

ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية

ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية

27-09-2024 05:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالب وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، الجمعة، بإقامة منطقة عازلة بعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية.

وقال ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض، في منشور على منصة إكس: "كل القصص التي سمعناها عن وقف إطلاق النار كانت ذرا للرماد في العيون".

وأضاف: "كانت لدينا بالفعل 3 ترتيبات (أمنية) من الماضي لم يصمد أي منها أمام اختبار الواقع. ولذلك فإن المطلوب الآن إنشاء منطقة عازلة بمسافة 10 كيلومترات (داخل الأراضي اللبنانية) لمنع النيران الفعالة"، دون تفاصيل أكثر.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، يجب تدمير جميع القرى اللبنانية الواقعة في هذا النطاق، بما في ذلك العديسة وكفركلا".

وأردف: "من الواضح أن غير المتورطين لم يبقوا في تلك القرى المطلة على البلدات الشمالية، ولذلك ليس لدينا خيار، علينا أن نتصرف كما فعلنا في القنيطرة".

ليبرمان يشير على الأرجح إلى ما قامت به إسرائيل خلال حرب 1967، حيث احتلت مدينة القنيطرة السورية في هضبة الجولان، ومن ثم تعرضت المدينة لدمار واسع جراء القصف والاشتباكات.

وأكمل: "كما أن الخطة المنظمة التي كشف عنها متحدث الجيش الإسرائيلي بشأن نوايا قوة الرضوان وحزب الله لاحتلال الجليل، لا يمكن منعها إلا عندما نسيطر على محيط بعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية".

ويفصل بين لبنان وإسرائيل ما يُعرف بالخط الأزرق أو خط الانسحاب الإسرائيلي، وهو خط وهمي رسمته الأمم المتحدة لتأكيد انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدا غير مسبوق، إذ يشن الجيش الإسرائيلي، منذ الاثنين "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، في ظل مخاوف من أن تكون تمهيدا لاجتياح بري للبلاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5618
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2024 05:37 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم