حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1441

تحذير من تخطي الوجبات في العمل .. عادة تهدد صحتك

تحذير من تخطي الوجبات في العمل .. عادة تهدد صحتك

تحذير من تخطي الوجبات في العمل ..  عادة تهدد صحتك

28-09-2024 06:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتخطى العديد من الموظفين وجبات الطعام، سواء كانت الإفطار أو الغداء، خلال ساعات العمل لإنجاز المهام المتراكمة أو لضيق الوقت، دون التفكير في العواقب الصحية الجسيمة على المدى الطويل، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب.

تخطي الوجبات بانتظام يؤدي إلى الجوع الشديد في وقت لاحق من اليوم، مما يدفع الأفراد إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وقليلة القيمة الغذائية.

وأوضح التقرير أن هذه العادات الغذائية غير الصحية تساهم في زيادة الوزن، وارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وهي عوامل رئيسية تؤدي إلى أمراض القلب.

وفي هذا السياق، أشارت دراسة نشرتها مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب إلى أن الأشخاص الذين يتجاهلون وجبة الإفطار بانتظام معرضون لخطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 87% أكثر مقارنة بأولئك الذين يحافظون على تناول وجبات منتظمة.

ويوضح الدكتور أميت كومار غوبتا، أن تخطي الوجبات يؤدي إلى تقلبات في مستويات السكر في الدم، مما يضع ضغطاً على نظام الجسم لتنظيم السكر.

ومن جانبه، يوضح الدكتور ساريتا جولاتي، مستشار أمراض القلب في مستشفى مانيبال دواركا، أن الأشخاص الذين يتخطون وجبات الطعام يميلون إلى تعويض هذا النقص بتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية لاحقاً في اليوم، مما يزيد من نسبة السكر والدهون الثلاثية في الدم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1441
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-09-2024 06:49 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم