حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4637

الاحتلال يعلن اغتيال خبيراً كيميائياً في "حزب الله"

الاحتلال يعلن اغتيال خبيراً كيميائياً في "حزب الله"

الاحتلال يعلن اغتيال خبيراً كيميائياً في "حزب الله"

29-09-2024 05:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه اغتال مسؤولا في الوحدة الكيميائية لـ"حزب الله" بغارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "هدف الهجوم الجوي على ضاحية بيروت هو مسؤول في الوحدة الكيميائية لحزب الله"، دون تسميته.

وأكدت أن تلك الوحدة "مسؤولة عن مختبرات المتفجرات وإنتاج الصواريخ".

وسبق أن قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن "غارة عنيفة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية (لبيروت)، وارتفعت سحب الدخان في سماء المنطقة".

في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الأحد، إن "20 شخصا بينهم قادة من "حزب الله"، قُتلوا في الهجوم الذي شنته طائراته الجمعة، على الضاحية الجنوبية والذي أسفر أيضا عن مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وعلي كركي قائد جبهة الجنوب وهو أحد القادة البارزين في التنظيم".

وأشار أنه من بين قادة "حزب الله" البارزين الذين تم القضاء عليهم، إبراهيم حسين جزيني قائد وحدة تأمين نصر الله، وسمير توفيق ديب مستشار نصر الله لسنوات عديدة في مجالات الارهاب، وعبد الأمير محمد صبليني مسؤول بناء القوة في حزب الله، وعلي نايف أيوب مسؤول إدارة النيران في التنظيم"، وفق ادعائه.

وسبق أن نعى "حزب الله" في بيانات منفصلة كلا من نصر الله وكركي، إلى جانب القيادي نبيل قاووق، فيما لم يصدر عنه تعقيب فوري حتى الساعة 14:45 (ت.غ) بشأن بقية الأسماء التي أوردها بيان الجيش الإسرائيلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4637
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-09-2024 05:50 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم