حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2219

لماذا ندمن مواقع التواصل ورؤية ملفاتنا الشخصية؟

لماذا ندمن مواقع التواصل ورؤية ملفاتنا الشخصية؟

لماذا ندمن مواقع التواصل ورؤية ملفاتنا الشخصية؟

29-09-2024 07:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - كشفت المعالجة النفسية إيلويز سكينر عن سبب ميل الأشخاص رؤية الملفات الشخصية للأشخاص الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعن سبب تصفحهم لملفهم الشخصي أيضاً.

وقالت سكينر إن سلوك فهم هوية الآخرين غريزة بشرية قديمة، وتصفح وسائل التواصل محاولة لا شعورية لتعزيز مكانتنا الاجتماعية، وزيادة فرصنا في الانتماء وخلق صورة ذاتية إيجابية، وهي جزء من آليات التكيف مع البقاء كبشر. وأضافت أن رؤية ملفنا الشخصي وما نلقاه من تعليقات وتفاعل عبر مواقع التواصل، هي مجرد طريقة للسيطرة ومعرفة تصور الآخرين عنا. وتابعت أن هذا السلوك ينشأ من الإحساس بعدم الأمان بشأن شعورنا بالهوية، أو النقد الذاتي حول ما ننشره، وأين يفترض أن نظهر تحسناً. وأردفت أن تصفح ملفات الآحرين عبر مواقع التواصل من الممكن أن يتحول لإدمان، ويكون مضر بحالتهم الصحية إذ يجعلهم يغرقون في التفكير بالماضي و يفقدون تركيزهم. وأكملت أنه عند نشر الإنسان منشور عبر مواقع التواصل، وحصول الفرد على تفاعل واسع يزيد من جرعة الدوبامين ويعطيك المتعة، وبذلك نحن لا ندمن وسائل التواصل ندمن شعورنا حيالها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2219
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-09-2024 07:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم