حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1911

محمد شهاب وهشام شحادة من "جامعة عمان العربية" ضمن أفضل 2% من العلماء في العالم

محمد شهاب وهشام شحادة من "جامعة عمان العربية" ضمن أفضل 2% من العلماء في العالم

محمد شهاب وهشام شحادة من "جامعة عمان العربية" ضمن أفضل 2% من العلماء في العالم

30-09-2024 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حصل كل من الدكتور محمد شهاب والدكتور هشام شحادة من كلية العلوم الحاسوبية في جامعة عمان العربية على تصنيف ضمن أفضل 2% من العلماء والباحثين المؤثرين على مستوى العالم، وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الأمريكية لعام 2024.



وتتضمن هذه الدراسة أكثر من 100,000 عالم حول العالم، حيث يعتمد تصنيف "ستانفورد" على معلومات مستمدة من قاعدة البيانات العالمية Scopus ودار النشر العالمية Elsevier، وتستند المعايير المستخدمة في التصنيف إلى عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرائدة، وعدد الاستشهادات العلمية بالإضافة إلى جودة الأبحاث التي تعالج قضايا مهمة ومتعددة.



والدكتور محمد شهاب يحمل درجة الدكتوراه في علم الحاسوب بتخصص هندسة البرمجيات أما الدكتور هشام شحادة فهو يحمل درجة الدكتوراه في علم الحاسوب بتخصص الذكاء الاصطناعي، ويشار إلى انهما قدما إسهامات بارزة في مجالاتهم، مما جعلهما يتصدران هذا التصنيف العالمي.



يشار إلى انه تم نشر التصنيف على موقع Elsevier ويضم قائمتين: الأولى لأعلى 2% من الباحثين في العام الأخير، والثانية لأعلى 2% من الباحثين طوال مسيرتهم العلمية.



وتُعتبر هذه الإنجازات دليلاً على التزام جامعة عمان العربية بتعزيز البحث العلمي وتطوير المعرفة في مجالات العلوم الحاسوبية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1911
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2024 12:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم