حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6464

الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت

الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت

الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت

30-09-2024 09:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ادعى الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه دمر منصات إطلاق صواريخ أرض- جو لـ"حزب الله" على بعد نحو 1.5 كيلومتر من مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس"، أن طيرانه الحربي "دمر بنية تحتية لمنصات إطلاق صواريخ أرض- جو لحزب الله على بعد نحو 1.5 كيلومتر من مطار بيروت الدولي".

وزعم أن "تلك الصواريخ تشكل تهديدا للأجواء الدولية لطائرات الركاب، ويمكنها إصابة أي طائرة تحلق في الأجواء اللبنانية".

ووفق مزاعم الجيش الإسرائيلي، فإن "البنى التحتية لنظام الدفاع الجوي التابع لحزب الله منتشرة في جميع أنحاء لبنان، وتشكل تهديدا لمجال الطيران الدولي".

وتابع الجيش: "هاجمت القوات الجوية العشرات من المقرات والمستودعات ومنصات إطلاق صواريخ أرض- جو ذات مديات مختلفة تابعة لحزب الله".

وحتى الساعة 17:50 (ت.غ) لم يعلق "حزب الله" على ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيانه، إلا أنه سبق ونفى وجود أسلحة تابعة له في محيط المطار.

كما أجرى 4 وزراء لبنانيين و16 سفيرا أجنبيا، في يونيو/ حزيران الماضي، جولة في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت، غداة مزاعم صحفية عن تخزين "حزب الله" أسلحة وذخائر في مرافق المطار.

مزاعم الجيش الإسرائيلي بوجود أسلحة قرب مطار بيروت، تتزامن مع تلويح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال جولة على وحدات قتالية شمالي إسرائيل، بتنفيذ اجتياح بري وشيك للبنان، وفق موقع "واينت" الإخباري العبري.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري تشن "إسرائيل" "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى ظهر الاثنين عن ما لا يقل عن 962 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية، ووسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

فيما يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء "إسرائيل"، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى ظهر الاثنين عن ما لا يقل عن 1801 قتيل، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و877 جريحا، حسب رصد الأناضول لإفادات رسمية.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6464
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2024 09:58 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم