حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4160

اكتشاف نوع جديد من سمك القرش

اكتشاف نوع جديد من سمك القرش

اكتشاف نوع جديد من سمك القرش

01-10-2024 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن باحثون في نيوزيلندا أنّهم تعرّفوا على نوع جديد من أسماك القرش الشبح، وهي سمكة قادرة على الصيد في المياه العميقة للمحيط الهادئ.

وأفاد الفريق عن اكتشاف عيّنات من هذا النوع ضيق الأنف في هضبة تشاتام، وهي منطقة في المحيط الهادئ تمتدّ لأكثر من الف كيلومتر شرق نيوزيلندا.

ترتبط أسماك القرش الشبح، والّتي تسمّى أيضًا chimaera، بأسماك القرش والشفنينيّات، ولها هيكل عظميّ غضروفيّ. وهي تتغذّى على القشريّات على أعماق تصل إلى حوالي 2600 متر.

وقالت الباحثة برّيت فينوتشي، الّتي أطلقت على هذا النوع اسم "Harriotta avia" تكريمًا لجدّتها، إنّ "أسماك القرش الشبح مثل هذه تقتصر بشكل أساسيّ على قاع المحيط".

وأضافت "بيئتها تجعل من الصعب دراستها ومراقبتها، ممّا يعني أنّنا لا نعرف الكثير عن دورة حياتها أو تصنيفها ضمن قائمة الأنواع المهدّدة بالانقراض، ولكنّ هذا يجعل اكتشافات مثل هذه أكثر إثارة".

وكان يعتبر هذا القرش الشبح في السابق جزءًا من نوع واحد على مستوى العالم، قبل أن يكتشف الباحثون اختلافات جينيّة ومورفولوجيّة تميّزه عن الأنواع المشابهة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4160
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-10-2024 08:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم