حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,2 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2590

لا تفوتك هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن

لا تفوتك هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن

لا تفوتك هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن

01-10-2024 07:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يسعى الكثير من الأشخاص إلى فقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية. ومع ذلك، قد يشعر البعض بالإحباط عند اكتشاف زيادة الوزن بدلاً من فقدانه عند الوقوف على الميزان.

في هذا السياق، تحدثت خبيرة التغذية ديبسيكا جين عن بعض النقاط المهمة لتجنب الشعور بالإحباط وفقدان العزيمة. نصحت بالتفكير مرتين قبل قياس الوزن، لأن التوقيت يمكن أن يؤثر بشكل كبير على النتائج.

إن قياس الوزن في أوقات معينة قد يعطي نتائج غير دقيقة، ومن بين هذه الأوقات: -بعد الأكل أو الشرب: تناول وجبة ثقيلة أو شرب كميات كبيرة من الماء قبل قياس الوزن يمكن أن يؤدي إلى زيادة مؤقتة في الوزن. لذا، يُفضل قياس الوزن على معدة فارغة.

-بعد التمارين المكثفة: قياس الوزن مباشرة بعد جلسة تدريب مكثفة قد يُظهر وزناً أعلى بسبب احتفاظ العضلات بالماء للتعافي. يُنصح بإعطاء الجسم بعض الوقت للراحة قبل قياس الوزن.

-مباشرة بعد الاستيقاظ: قياس الوزن في الصباح قد لا يكون دقيقاً، خاصة إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات في النوم أو يشعر بالانتفاخ. يُفضل الانتظار حتى الشعور بتحسن.

-أثناء الدورة الشهرية: تجنب قياس الوزن خلال فترة الدورة الشهرية، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية إلى احتباس الماء، مما يمكن أن يُظهر زيادة مؤقتة في الوزن. من الأفضل الانتظار حتى انتهاء الدورة الشهرية لقياس الوزن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2590
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-10-2024 07:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم