حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,3 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9856

هل سيضرب جيش الاحتلال "الليلة" مواقع استراتيجية لإيران في الشرق الأوسط؟ - تفاصيل

هل سيضرب جيش الاحتلال "الليلة" مواقع استراتيجية لإيران في الشرق الأوسط؟ - تفاصيل

هل سيضرب جيش الاحتلال "الليلة" مواقع استراتيجية لإيران في الشرق الأوسط؟ - تفاصيل

02-10-2024 11:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ إيران ارتكبت “خطأ جسيما” بقصفها (إسرائيل) مساء الثلاثاء بوابل من الصواريخ البالستية، متوعّدا إياها بأنها “ستدفع ثمن” هذا القصف.


وقال نتنياهو إنّ “النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن (…) يبدو أنّ هناك من لا يفهم ذلك في طهران. سوف يفهمون ذلك”، مؤكّدا أنّ “من يهاجمنا نهاجمه”.


كما توعد مسؤولون إسرائيليون آخريون، مساء أمس الثلاثاء، إيران بأنها سوف “تدفع ثمنا باهظا” جراء هجومها الصاروخي على (إسرائيل).


ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ الهجوم الذي شنّته إيران على الدولة العبرية بوابل من الصواريخ البالستية لم يخلّف “أيّ تأثير على القدرة العملياتية لسلاح الجو” الإسرائيلي الذي “سيضرب الليلة بقوة” في الشرق الأوسط.

وقال المتحدّث باسم الجيش دانيال هاغاري إنّ “سلاح الجو يواصل عمله بكامل طاقته، والليلة سيواصل توجيه ضربات قوية في الشرق الأوسط، كما كان يفعل طيلة العام الماضي”، متّهما إيران بأنها “ارتكبت الليلة عملا خطرا دفع الشرق الأوسط نحو التصعيد”.

وشدّد هاغاري على أنّ القصف الإيراني يمثّل “تصعيدا خطرا وجسيما”.

وقال إنّ “هجوم إيران تصعيد خطر وجسيم وستكون له عواقب”، محذّرا من أنّ “إيران ووكلاءها يسعون إلى تدمير (إسرائيل)”.

وأشاد المتحدث العسكري الإسرائيلي بفعالية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية والأميركية التي تعاونت للتصدي للصواريخ البالستية الإيرانية.

وقال “لقد عملت أنظمة الدفاع الإسرائيلية والأميركية بشكل فعّال. كان هناك تعاون وثيق في الرصد والاعتراض”.

ورفض هاغاري الإدلاء بأيّ تفاصيل عن الأضرار التي نجمت عن القصف الإيراني وعمليات التصدّي لها.

وقال “ما زلنا في مرحلة التقييم ولا نريد أن نزوّد العدو بكل البيانات”.


وزير المالية بتسلئيل سموتريتش رئيس حزب “الصهيونية الدينية” في منشور بمنصة “إكس” قال : “مثل غزة وحزب الله ودولة لبنان، ستندم إيران على هذه اللحظة”.


كما علق وزير الثقافة والرياضة ميكي زوهار من حزب “الليكود” الذي يتزعمه نتنياهو، إن “المرشد الإيراني الذي اتخذ القرار الأكثر خطأ في تاريخه، سيدفع ثمناً باهظاً للغاية، وهذه بداية النهاية للنظام الإيراني اللعين”، على حد وصفه.


ولم يعقب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير رئيس حزب “القوة اليهودية” حتى الساعة 20:00 (ت.غ) على الهجوم غير المسبوق، لكن عضو حزبه ألموغ كوهين قال: “أعلنت إيران الحرب على (إسرائيل)، وهذه الأعمال الغبية ستفتح أبواب الجحيم بالنسبة لهم”.


واكتفى وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، بكلمتين عبر منصة “إكس”، وباللغة الفارسية: “خطأ كبير”.

أما سفير (إسرائيل) لدى الأمم المتحدة داني دانون، قال عبر المنصة ذاتها: “نفذت إيران هذا المساء أكبر وأعنف هجوم صاروخي ضد (إسرائيل)، ونحن جاهزون ومستعدون في الدفاع والهجوم، وستتخذ (إسرائيل) جميع التدابير اللازمة لحماية مواطنيها”.


وطالب قادة في المعارضة الإسرائيلية برد قاس على إيران، وكتب رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان: “يجب على (إسرائيل) أن تهاجم إيران فورا، وتقصف جميع منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية، وتدمر المصافي والسدود”.


وأضاف ليبرمان الذي سبق وشغل منصب وزير الدفاع عبر منصة “إكس”: “إما نحن أو هم”.

من جانبه، قال زعيم المعارضة يائير لابيد: “(إسرائيل) قوية، إسرائيل ستنتصر”.


كما علق رئيس معسكر الدولة بيني غانتس، بمنشور عبر منصة “إكس”: “إيران تخطت الحدود مرة أخرى، وتمتلك (إسرائيل) قدرات تم تطويرها على مر السنين لضرب إيران، وتتمتع الحكومة بدعم كامل للتحرك بقوة وتصميم. إما نحن وإما هم، والمهمة واضحة: من يهاجم سيتم مهاجمته وسيتأذى”.


وذكرت “القناة 12” العبرية أنه من المقرر أن يشن الجيش الإسرائيلي “ضربات قوية” ضد أهداف في جميع أنحاء الشرق الأوسط الليلة المقبلة.


ووفق مراقبين، فأن احتمالية أن يرد الاحتلال الاسرائيلي على هجوم إيران مساء أمس الثلاثاء واردة جدًا وقد تكون مساء اليوم الاربعاء أو مع عطلة نهاية الاسبوع علىابعد تقدير.


يشار إلى أن (إسرائيل) تتكتم على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان والضربة الايرانية الموجعة، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.


إقرأ أيضاً : لأول مرة .. “حزب الله” يخوض اشتباكات مع قوة إسرائيلية تسللت بجنوب لبنان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9856
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2024 11:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم