حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,10 أكتوبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6746

نضال منصور .. قامة إعلامية أردنية من الطراز الرفيع

نضال منصور .. قامة إعلامية أردنية من الطراز الرفيع

نضال منصور  ..  قامة إعلامية أردنية من الطراز الرفيع

02-10-2024 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نتحدث اليوم في قسم قصة نجاح، عبر موقع سرايا الاخباري، عن نضال منصور - مؤسس مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن - صاحب المواقف المشرفة والحرة الذي لا يخشى مطلقًا قول كلمة الحق.


الزميل نضال منصور لمن لا يعرفه، أسس مركز حماية وحرية الصحفيين منذ عام 1998 كمؤسسة مجتمع مدني عربية تعنى بالدفاع عن الإعلام وتطوير احترافه المهني، أمضى 5 سنوات صحفياً بين جريدتي الرأي العام والقبس، ليعمل مديراً للتحرير في جريدة شيحان، وبعدها رئيساً للتحرير في جريدة البلاد، ثم أصدر جريدة الحدث الإسبوعية منذ عام 1995.


شغل موقع أمين سر منظمة العفو الدولية في الأردن عام 1992، وانتخب أمين سر نقابة الصحفيين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في الأعوام 1997-2000.


منح عام 1998 جائزة Hellmann Hammett بعد ترشيح منظمة "هيومن رايتس واتش" تقديراً للجهود التي بذلها في الدفاع عن حرية الصحافة في الأردن. عام 2000 اختارته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" عضواً في اللجنة الاستشارية لحرية الصحافة، وعضواً في اللجنة التحكيمية لجائزتها التي تعد الأبرز في دعم الإعلام بالعالم.


ولد نضال منصور عام 1962 في قرية سيلة الظهر في فلسطين واستمر منذ طفولته مع عائلته في الكويت، حيث تلقى تعليمه حتى الثانوية العامة.

التحق في قسم الصحافة والإعلام بجامعة اليرموك في عام 1979، وتخرج منها عام 1984 ليعود إلى الكويت وينضم لأسرة جريدة الرأي العام الكويتية، حيث عمل صحفياً في قسم المحليات حتى عام 1988، لينتقل بعدها للعمل في جريدة القبس حتى عام 1990.


اليوم بات الزميل نضال منصور أحد أبرز المدافعين عن حرية الصحافة والصحفيين في الأردن، فهنيئًا للجسم الصحفي في الأردن وجود فارس كلمة بحق وقامة إعلامية مميزة مثل الزميل العزيز نضال منصور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6746
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2024 01:55 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم